أخبار عاجلة
مجموعة مصر.. غانا تتقدم على أوغندا بهدف "أيو" -

اخبار مصر سياسة بدء اجتماع المحامين لبحث خطوات التصعيد ضد "القيمة المضافة"

اخبار مصر سياسة بدء اجتماع المحامين لبحث خطوات التصعيد ضد "القيمة المضافة"
اخبار مصر سياسة بدء اجتماع المحامين لبحث خطوات التصعيد ضد "القيمة المضافة"

بدأ منذ قليل الاجتماع المغلق للمحامين بمقر نادي المحامين بالمعادي بمشاركة أعضاء المجلس بالنقابات الفرعية والنقابة العامة  لبحث الاجراءات التصعيدية ضد قانون الضريبة الاضافية.

 يناقش الاجتماع خطوات النقابة المقبلة فيما يتعلق برفضها لقانون الضريبة على القيمة المضافة، وكذلك آخر ترتيبات الجمعية العمومية العادية للنقابة والمقرر انعقادها أكتوبر المقبل، لبحث زيادة المعاش بنسبة 10% فى العام الأول، و5% سنويا بشكل دورى، دون الرجوع للجمعية العمومية.

 يذكر أن النقيب أصدر بياناله، جدد فيه رفض النقابة لقانون الضريبة على القيمة المضافة لمخالفته للمعاير الفنية والعلمية والقانونية التى يطبق بها فى مختلف دول العالم، مطالبا المحامين بعدم تقديم أى بيانات تسجيلية قبل الرجوع للنقابة وبعد انتهاء المشاورات التى تجريها مع مصلحة الضرائب ووزارة المالية. ودعا النقابات المهنية المعنية بمراجعة قانون الضريبة على القيمة المضافة، إلى اجتماع عاجل خلال أسبوع على الأكثر حتى تضع خطة لمواجهة القانون المخالف للدستور.

من جانب اخر نظم عشرات المحامين، وقفة احتجاجية ظهر اليوم السبت، أمام مبنى دار القضاء العالي، لمواجهة قانون الضريبة على القيمة المضافة، معلنين عن الاستمرار في التصعيد حتى يتم إسقاط القانون.

وشهدت الوقفة حضورًا بالأرواب السوداء، فيما لم تخلُ من المشاركة النسائية من جانب عدد من المحاميات، في الوقت الذي قامت فيه قوات الشرطة بتأمين الوقفة.

وردد المحامون عددًا من الهتافات الرافضة لقانون ضريبة القيمة المضافة ومنها: "قالها المحامى مش دافع.. وباطل باطل.. وقانون شمال باطل.. وبكرة هتقفل المحاك واللى قفلها ييجي يتحاكم.. ومش هنخاف مش هنطاطي بعد القيمة خلاص هنطاطى..ووحدة وطنية ضد السلطة اللي بتدبحنا..والمحامين قالوها قوية تسقط الضريبة دية.. وإيد واحدة".

وفع المحامون المحتجون لافتات تستنكر إقرار القانون؛ منها: "لا لضريبة القيمة المضافة.. ومحامين مصر تصرخ: لا لضريبة القيمة المضافة.. وأصحاب الرداء الأسود يرفضون ضريبة القيمة المضافة.. وقول يا باشا قول يا بيه بعد القيمة هناكل إيه.. والقانون الذي لا يطبق على جميع الفئات ويستثنى منه أحد لا يجب أن يستمر..ونقابات محامين مصر الفرعية جميعاً بعلو الصوت: لا لقانون ضريبة القيمة المضافة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالفيديو.. انتهاء الاحتفال بعيد الميلاد المجيد في الكاتدرائية المرقسية
التالى بالصور.. «المحامين» تكرم أعضاءها المتميزين بالأداء المهني