أخبار عاجلة

اخبار مصر سياسة عبد الحميد : اليابان وفيتنام ترحب بقانون جاستا الأمريكي وترفع شعار المعاملة بالمثل

اخبار مصر سياسة عبد الحميد : اليابان وفيتنام ترحب بقانون جاستا الأمريكي وترفع شعار المعاملة بالمثل
اخبار مصر سياسة عبد الحميد : اليابان وفيتنام ترحب بقانون جاستا الأمريكي وترفع شعار المعاملة بالمثل
قال المستشار صلاح عبد الحميد عضو الجمعية المصرية للقانون الدولي وعضو الجمعية المصرية للإقتصاد السياسي والإحصاء والتشريع  أن هناك دول تنتظر القانون الأمريكي" جاستا " مثل اليابان و فيتنام وطبقا للقاعدة العامة في" المعاملة بالمثل " ان القانون الفيتنامي يتيح الاقتصاص من الجنود الأمريكيين والتعويض لأهالي ضحايا الحرب الأمريكية علي فيتنام التي بدأت عام 57 وانتهت عام 75 تخللتها إبادة جماعية لاحدى المدن عام 69 كما أن اليابان قد تطالب بمقاضاة امريكا بتعويضات ضخمة لأهالي ضحايا هيروشيما بسقوط قنبلتين نوويتين عليهم في أغسطس 1945 


وأوضح  أن دولة العراق هي الاخري لها أحقية المعاملة بالمثل ومقاضاة امريكا فيما قام به الجنود الأمريكين افظع حالات التعذيب في سجن أبو غريب
وأشار ان روسيا صرحت أخيرا أن جنون العظمة قد أصاب امريكا وهي بداية الانهيار لها كمان أن الإتحاد الأوروبي قد حذر من إعتماد مثل هذا القانون كما اكدته محكمة العدل الدولية قانون جاستا يتعارض مع القانون الدولي لمبدأ الحصانة السيادية للدول وهو القانون الذي أقره بالموافقة مجلس الكونجرس الأمريكي العدالة ضد رعاة الإرهاب والذي تم تفصيله للمملكة العربية السعودية

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالصور.. الأنبا موسى يقود تسبحة كيهك وقداس رأس السنة بدير الملاك