أخبار عاجلة
تعرف على رسالة مانويل جوزية لـ"أبوتريكة" -

اخبار مصر سياسة النائب خالد صالح: بيان عاجل للبرلمان حول قانون "جاستا"

اخبار مصر سياسة النائب خالد صالح: بيان عاجل للبرلمان حول قانون "جاستا"
اخبار مصر سياسة النائب خالد صالح: بيان عاجل للبرلمان حول قانون "جاستا"

الأحد 02/أكتوبر/2016 - 08:17 م

أكد النائب خالد صالح أبو زهاد، عضو ، وعضو لجنة الشئون العربية، أنه سيتقدم ببيان عاجل إلى رئيس الدكتور على بشأن قانون "العدالة ضد رعاة الإرهاب" والذى أقره الكونجرس الأمريكى ضد السعودية، لإعلان موقف البرلمان المصرى من هذا القانون.

 وشدد " أبو زهاد" فى تصريحات صحفية اليوم ، على أن  قانون "العدالة ضد رعاة الإرهاب"، والمعروف باسم قانون "جاستا" ما هو إلا ابتزاز سياسى وبلطجة من جانب أمريكا، مضيفًا أن أمريكا دولة تعمل لمصالحها فقط، ولا يمكن أن يراهن عليها حليف قريب أو بعيد.

وطالب "عضو لجنة الشئون العربية" بتحرك عربى وخليجى موحد ضد البلطجة الأمريكية، مؤكدًا أن وجود موقف عربى حاسم سيمنع مثل هذه القوانيين المشبوهة والتى تمثل انتهاكا لسيادة الدول.

وأضاف أن المملكة السعودية أعلنت وقوفها ضد ما حدث فى 11 سبتمبر، ولم يثبت تورطها من قريب أو بعيد فيما حدث، فلماذا يصدر قانون لمعاقبتها وأخذ أموالها بالباطل.

وتابع: "فى الوقت نفسه نرى أمريكا خاضت حربا رسمية على العراق وقامت بقتل وانتهاك وتعذيب لاكثر من 2 مليون مواطن عراقى، فلماذا لا نطالب بتعويضات ضد كل هذه الجرائم؟، مع العلم أن الولايات المتحدة اعترفت أنها خاضت حربا نتيجة تقارير استخباراتية خاطئة".

وأشار "أبو زهاد" إلى أن العالم أصبح يكيل بميكالين ولا عبرة بأى منظمات دولية ولا مواثيق أو معاهدات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصر سياسة "ابوشقه": "السادات" يرسل بياناته بعد ترجمتها بلغة الدول المرسل اليها
التالى اخبار مصر سياسة إخراج "السادات" من قاعة البرلمان للتصويت على إسقاط عضويته