أخبار عاجلة
حسن مصطفى عن وزير الرياضة: «لا ينام» -
ضبط 85 طن سكر وأرز ناقص الوزن في سوهاج -
تعرف على التشكيل الرسمى لنهائى كأس الرابطة -

«محمد كمال» مؤسس لجان العنف بالجماعة الإرهابية.. «بروفايل»

«محمد كمال» مؤسس لجان العنف بالجماعة الإرهابية.. «بروفايل»
«محمد كمال» مؤسس لجان العنف بالجماعة الإرهابية.. «بروفايل»
«محمد كمال».. أحد أشهر قيادات مكتب الإرشاد الهاربين، والذي تم تصفيته على يد قوات الأمن في تبادل لإطلاق النار بحي البساتين بالقاهرة.

ولد في الثاني عشر من مارس عام 1955، وهو أستاذ أنف وأذن بجامعة أسيوط، عيُن بمكتب الإرشاد عام 2011، وكان تعيينه مفاجاة لكونه لم ينتخب، وأرجع الأمين العام للجماعة وقتها محمود حسين أن ذلك تم وفق اللائحة التي كانت تسمح بتعيين ثلاثة أعضاء بالمكتب.

أدار مكتب الإرشاد نظرا للقبض على أغلب أعضائه في قضايا تحريض على العنف والانتماء لجماعة محظور إلا أنه ظل مختفيا عن الأنظار حتى ظهر الصراع بينه وبين القيادات التاريخية للجماعة.

أعلن "كمال" عن تشكيل اللجنة الإدارية العليا وعدم الانصياع لمحمود عزت المرشد بالإنابة، وانفصل ومعه بعض المكاتب الإدارية من محافظات والإسكندرية وأغلب محافظات الصعيد التي كان مشرفا عليها بمكتب الإرشاد، في شهر مايو الماضي.

في تسجيل صوتي نسب إليه، أعلن استقالته من كل المناصب داخل جماعة الإخوان، وطالب محمود عزت بالفعل مثله، ولكنهما لم يتفقا، واستمر في إدارة الجزء المسيطر عليه داخل الجماعة وينسب إليه تاسيس اللجان النوعية التي مارست العنف، وأعلنت مسؤليتها عن أغلب التفجيرات، وطلب القبض عليه بعد اعترافات القيادي الإخواني محمود غزلان وعبد الرحمن البر بمسئوليته عن تلك اللجان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى برلماني: وزارة التموين لا تمتلك إستراتيجية واضحة وتستسهل رفع الأسعار