أخبار عاجلة

اخبار مصر سياسة ننشر كواليس الجلسة الأولى في دور الانعقاد النيابي الأول

اخبار مصر سياسة ننشر كواليس الجلسة الأولى في دور الانعقاد النيابي الأول
اخبار مصر سياسة ننشر كواليس الجلسة الأولى في دور الانعقاد النيابي الأول
شهد فى أولى جلساتة اليوم فى الدورة البرلمانية الثانية أول تهديد برلمانى أطلقة الدكتور على رئيس فى مواجهة النواب بعد تهديدة لهم برفع الجلسة، بعد تجاهل ندائة لهم بالجلوس فى مقاعدهم والابتعاد عن مقاعد الوزراء والحديث معهم.


جاء ذلك فى الوقت الذى نجح فية الدكتور على فى الحصول على الموافقة النهائية ب 401 صوت على بعد أربع شهور كما أكد ذلك الدكتور على .


وكان الدكتور ""قد بذل مجهودًا غير عادى استمر أكثر من ساعتين خلال جلسة اليوم للموافقة على القانون حيث حث النواب على ضرورة وجود الثلثين داخل القاعة من اجل الحصول على الموافقة النهائية،وقال موجها حديثة للنواب، أنه بسبب عدم الموافقة النهائية على القانون فقد توقفت صرف العلاوات للموظفين وايضا الترقيات والتعينات، ورغم تأكيد الدكتور" على " أنه يوجد تحت القبة مابين 500 و480 عضوا الاأنة لم يستطع الحصول على الموافقة النهائية على القانون، وقال هناك عراقيل توضع لعرقلة هذا القانون وقال أرفض اعادة المداولة على بعض مواد القانون وقال أن مصير أكثر من 6 مليون موظف متوقف على موافقة للقانون وقال لايمكن العودة مرة أخرى الى القانون 47.


من ناحية أخرى كشف الدكتور على ، عن احالة النائب الهامى عجينة الى التحقيق امام هيئة مكتب المجلس بناء على العديد من الشكاوى المقدمة ضدة وقال سوف يحال النائب الى لجنة القيم فى واقعة أهانتة للسيدات والنساء بالكشف عن العذرية.


جاء حديث رئيس لامتصاص غضب النواب وثورة الغضب التى انتباتهم تحت القبة ومنهم صلاح حسب الله ويسرى المغازى اللذان طالبا بضرورة احالة النائب "عجينة "الى لجنة القيم بعد اهانتة للشعب المصرى، ووصف حديثة بالكذب والهراء بينما طالب يسرى المغازى من رئيس بضرورة احالة "عجينة " الذى قارب على السبعين عاما الى النائب العام بعد أهانتة للبنت المصرية والاسرة المصرية وتزيفة لرقم تليفونة،
وأكد المغازى ان هناك اختراقات لتلفونات المصريين وهذة قضية أمن قومى خاصة ان أحد النواب فى إشارة للنائب الهامى عجينة قام بالاستعانة باحد اقاربة او اصدقائه لتزوير رقم تلفونى والاتصال من خط تليفون يظهر رقم تلفيونى وإبلاغ الصحافة منه بأننى مؤيد لرأي عجينة.


من ناحية أخرى رحب الدكتور على بعودة النائب المستقل كمال أحمد مرة ثانية الى المجلس بعد قضاء العقوبة الموقعة علية من الدورة الماضية بحرمانة من حضور جلسات الدورة الماضية بعد أعتدائة على النائب السابق توفيق عكاشة بالحذاء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى برلماني: وزارة التموين لا تمتلك إستراتيجية واضحة وتستسهل رفع الأسعار