برلمانية المصري الديمقراطي تجدد سؤالها للحكومة عن أزمة الأدوية وشقق الإسكان

برلمانية المصري الديمقراطي تجدد سؤالها للحكومة عن أزمة الأدوية وشقق الإسكان
برلمانية المصري الديمقراطي تجدد سؤالها للحكومة عن أزمة الأدوية وشقق الإسكان
قال النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطى، إن الحزب سيجدد كل طلبات الإحاطة التي تقدم بها نوابه في البرلمان، والتي لم يتم الرد عليها من الحكومة خلال دور الانعقاد الأول للمجلس، لافتا إلى أنه سيتقدم بتجديد 30 أداة رقابية مابين اقتراحات واستجوابات وطلبات إحاطة خلال الدور الأول.

وأضاف: "من بينها طلب إحاطة حول ارتفاع أسعار الأدوية، إلى 20% موضحا في طلبه لوزير الصحة لماذا لم ترتفع 10% فقط، حتى لا يكون لها تأثير مباشر على المواطنين وخصة محدودى الدخل، ولم يتم الرد.

وأشار النائب أنه تقدم أيضا باستجواب حول أسانسيرات مترو الأنفاق المعطلة، ومدى المعاناة التي يراها كبار السن في الصعود والهبوط من مترو الأنفاق، نظرا لكثرة السلالم، والذي قد يصل لـ30 درجة، فتم الرد على أن هذا الأمر ليس ضروري.

أما عن محطات المياه فتقدمت بطلب إحاطة حول توقف محطة مياه بمدينة السادس من أكتوبر، فتم الرد علي، لكنه ليس من شحض بعينه حتى يتم سؤاله والتواصل معه.

وفى وزارة التموين تقدم النائب بطلب لوزير التموين السابق، بدور الانعقاد الأول، لمعرفة بطاقة التموين الخاصة بالأفراد المتقدمين، من 4 سنوات، وطلبت معرفى ذلك، فلم يرد الوزير وردت جهة أخرى بأن العدد كبير ونعمل حاليا عليه، بالرغم من طول المدة، مشيرا إلى أنه لن يصمت على هذا الأمر.

وتأتى حوداث الطرق هي الأخرى، حيث أرسل النائب لرئيس الوزراء لإعلان خطته عن التدابير التي سيتخذها لتقليل حوادث الطرق السريعة، نظرا لوفاة آلاف الأشخاص سنويا على الطرق، وهو ما يؤلم الأسر، ولم يرد على رئيس الوزراء حتى الآن.

أما عن وزير التعليم أرسلت إليه قبل تسريب امتحانات الثانوية العامة بعدة أشهر عن تدابير الوقاية التي تمنع تسريب الامتحانات في المدارس، فلم يتم الرد من قبل الوزير، حتى حدثت كارثة تسريب امتحانات الثانوية العامة بعدها بعدة شهور.

وفيما يخص المرور وخاصة مرور القاهرة والجيزة تقدم إيهاب منصور ببيان عاجل لرئيس الوزراء، نظرا لأنه لو تم حل هذه المشكلة لوفرت الدولة 70 مليار جنيه سنويا، وأيضا التحق الطلب بسابقيه في الأدراج.

أما فيما يخص الإسكان، فكان هناك طلب بأن تتابع لجنة الإسكان بالبرلمان، قرعة الشقق السكنية، وخاصة أن الكثيرين لا يثقون في نتائج القرعة، التي تصدر من الوزارة بنزاهة، وطلبت أن أكون مشاركا في القرعة، وعندما ردوا كان الرد سيئا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى