أخبار عاجلة

اخبار مصر سياسة "مجلس الكنائس الأسقفية" يوجه تحية شكر وتقدير للرئيس

اخبار مصر سياسة "مجلس الكنائس الأسقفية" يوجه تحية شكر وتقدير للرئيس
اخبار مصر سياسة "مجلس الكنائس الأسقفية" يوجه تحية شكر وتقدير للرئيس السيسي

اختتم مجلس الكنائس الأسقفية  ( الانجليكانية ) بجنوب الكرة الارضية أعماله اليوم السبت، عقب اجتماعه على مدي 6 أيام،حضر خلالها 16 من رؤساء الأساقفة ونحو 100 شخصية من دول متعددة.

وشهدت كاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك، فاعليات المؤتمر والتى ترأسها المطران الدكتور منير حنا أنيس رئيس أساقفة الطائفة الأسقفية بمصر وشمال أفريقيا والقرن الأفريقى، وإقليم القدس والشرق الأوسط.

وقا ولمشاركون ا"إنننا نقدم خالص الشكر والتقدير للرئيس الذى رحب بنا فى مصر و من أجل رؤيته و تصميمه على تحقيق المواطنة و حرية الاعتقاد."

كما قدموا شكرا خاصا لوزارة الخارجية و الداخلية و السياحة على كل مابذل من جهود عكست الروح المصرية المرحبة بشعوب العالم  . و أيضا قدموا الشكر لقداسة البابا تواضروس الثانى و فضيلة الامام الاكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف و البابا فرنسيس على تحياتهم للمؤتمر و التى قدمها نيابة عنهم نيافة الأنبا بيشوى  و الدكتور سعيد عامر و سفير الفاتيكان بالقاهرة و ايضا لمشاركة الأنبا كريكور قوسة و الأب رفيق جريش.

 

و أكد المشاركون في بيانهم الختامى على أهمية الدور الذى يجب أن تلعبه الكنيسة فى مواجهة الأوضاع المؤلمة التى تتعرض لها شعوب العالم مثل الفقر و الهجرة الغير شرعية و الصراعات و استخدام العنف و الإتجار بالبشر .

 

كما أكدوا على أن الزواج المثلى يتعارض مع تعليم الكتاب المقدس الذى تتمسك به الكنيسة الاسقفية. واصدروا فى هذا الشأن وثيقة تفصيلية ألحقت بالبيان.  

 

وانتخب بالاجماع رؤساء الاساقفة  المطران منير حنا، رئيس اساقفة مصر و شمال إفريقيا،  ليكون رئيسا لمجلس الكنائس الأسقفية الانجليكانيه بجنوب الكرة الارضية و ذلك للمرة الثالثة على التوالي. 

 

 وعبر عدد من المشاركين عن شعورهم بألامان و الامن  فى مصر و ذلك آثناء زيارتهم لمنطقة الأهرامات و التى رتبتها وزارة السياحة بالتنسيق مع الآثار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى برلماني: وزارة التموين لا تمتلك إستراتيجية واضحة وتستسهل رفع الأسعار