أخبار عاجلة
اقالة داني بليند من تدريب المنتخب الهولندي -
المقاصة يواجه الإعلاميين وديا..غدا -

طارق رضوان: احتفالية البرلمان تظهر قوة مصر وتأثيرها

طارق رضوان: احتفالية البرلمان تظهر قوة مصر وتأثيرها
طارق رضوان: احتفالية البرلمان تظهر قوة مصر وتأثيرها
قال النائب طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية، نائب رئيس الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار، إن احتفالية بمدينة تظهر قوة وتأثير مصر في خريطة السياسة الإقليمية والعالمية.

وأكد أن الاحتفالية بمرور 150 عاما على الحياة البرلمانية في مصر، أظهرت مدى قوة مصر إقليميا وعربيا، وأن مصر قوة تستطيع أن تصنع الفارق في الخريطة السياسية العالمية.

وأوضح أن كلمة رئيس البرلمان الأفريقي أكدت أهمية مصر في قارة أفريقيا بصفة خاصة، وبصفة عامة دور البرلمان المصري كبرلمان رائد في العمل النيابي في أفريقيا، حيث يعد البرلمان الأول أفريقيا وعربيا ورابع برلمان على مستوى العالم.

وأشار إلى أن كلمة الرئيس عبد الفتاح أوضح فيها قيمة البرلمان المصري، ودوره التشريعي والرقابي على السلطة التنفيذية، وأهمية ما تم إنجازه من قوانين وتشريع خلال الفصل التشريعي المنصرم.

وتابع: "رسائل الاحتفال تعكس تاريخ الحياة النيابية والتي تعد مصر الدولة الرابعة عالميا التي لديها برلمان، ولاسيما أننا دولة محورية كبيرة سواء عربيا أو أفريقيا، كما تضمن الاحتفال رسالة قوية للعالم أن مصر قادرة على محاربة الإرهاب، وتعافي البلاد من الحروب الاقتصادية التي تواجهها منذ أكثر من عامين".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #اخبار السياسة - دينية البرلمان ترفض تحويل واعظات كفر الشيخ للعمل الإداري
التالى #فيتو - #اخبار السياسة - طارق العوضي: البرلمان استخدم أسلوب «الانتقام» لإسقاط عضوية السادات