سلامة الجوهري يقدم كشف حساب عن أدائه البرلماني.. «تقرير»

سلامة الجوهري يقدم كشف حساب عن أدائه البرلماني.. «تقرير»
سلامة الجوهري يقدم كشف حساب عن أدائه البرلماني.. «تقرير»
قدم النائب سلامة الجوهري، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة زفتى بمحافظة الغربية، ونائب رئيس الكتلة البرلمانية، كشف حساب لأهالي دائرة زفتى، عما أنجزه على الصعيدين البرلماني والخدمي خلال دور الانعقاد الأول للبرلمان.

ووجه الجوهري، الشكر لأهالي الدائرة، قائلًا: "نجاحي في دور الانعقاد الأول بمجلس النواب سواء بعدد طلبات الإحاطة التي تقدمت بها أو بحضور جميع الجلسات، فضلا عن طلب الكلمة، وهى من أعلى المعدلات الموجودة في المجلس، يرجع الفضل فيه إلى تعاون أهالي زفتى الكرام، المدينة وقراها بالكامل الذين يبلغ عددهم 57 قرية و80 عزبة، لهم الفضل في مساندتي.

وأكد أنه راضٍ تماما عن دوره داخل مجلس النواب، سواء من تقديم طلبات إحاطة تعدت 20 طلًا، أو طلب للكلمة والتي تعدت 30 طلبًا لها، أو إلقاء الكثير من البيانات العاجلة، موضحًا أن رئيس المجلس الدكتور علي عبد العال شهد له بالفاعلية داخل المجلس لكثرة حديثه في كافة القضايا.

وأضاف الجوهري أنه طلباته تعلقت بسوء أداء المجالس المحلية، وتردي العملية التعليمية، وفساد المحليات والإدارات الهندسية والطرق، وأيضا تقديم طلب إحاطة لوزير التنمية المحلية، بسبب الـ 280 شقة لم يتم تسليمها لأصحابها.

محاربة الغلاء
وقال الجوهري إنه في سبيل محاربة الغلاء، تم افتتاح منفذين للأمن الغذائي بإشراف المنطقة الشمالية العسكرية للقوات المسلحة، أحدهما في شارع الجيش والآخر في شارع الجمهورية، حيث يقوم كل منفذ ببيع السلع بأسعارها الحقيقية دون الحصول على أدنى هامش ربح.

مشكلات الكهرباء
وأضاف الجوهري أن هناك مشكلة يعاني منها أهالي الدائرة، خاصة بخطوط الضغط العالي، التي تمر بالقرى وتشكل خطورة على المدارس والمنازل والأهالي، لافتًا إلى أنه طالب بحل هذا المشلكة كثيرًا، لا سيما أن المحافظ أبلغه بأنه تم تخصيص 30 مليون جنيه كمرحلة أولى لتلافي هذه الظاهرة بكامل المحافظة، وأيضا 30 مليون جنيه كمرحلة ثانية.

ملف الصحة
وأضاف الجوهري أن أهم الملفات التي تشغل أهالي زفتى هي الصحة التي تكلم كثيرا عنها داخل المجلس وخارجه، ومنها مستشفى زفتى والذي كان مقننا 60% علاج استثماري و40% علاج مجاني، لافتا إلى أنه حصل على موافقة محافظ الغربية بأن يصبح 40% استثماري و60% مجاني، لافتا إلى أنه يسعى أن يكون كله مجانيا، وأن يكون الاستثماري لمن يريد ذلك، موضحا أنه حصل على موافقة وزارة الصحة، لتوفير علاج فيروس سي بزفتى.

وأكد أنه طالب بأن يكون هناك وحدة فيروسات كبدية، وجار توفيرها في مستشفى الحميات، كما حصل على الموافقة لتوفير وحدة مناظير كاملة في مستشفى زفتى العام وجار التصديق عليها.

ملف الشباب
وأضاف الجوهري أن الشباب كان لهم نصيب كبير من اهتمامه في دور الانعقاد الأول، وأنه يساندهم، لا سيما أن لهم حقوقا وطلبات لا بد وأن تكون مجابة في جميع قرى مركز ومدينة زفتى.

الأوقاف
وأوضح الجوهري أنه حصل على موافقة بالتصديق على فرش 650 مترا "موكيت" لمسجد "آل وهدان" في تفهنا العزب، وتصديق على فرش 360 مترا في مسجد النور في قرية كفر الجزيرة، والذي سيتم فرشه في أول أكتوبر.

الصرف الصحي
واستطرد الجوهري قائلا: "مشكلة الصرف الصحي في القرى بالكامل متراكمة ومن أكبر المشكلات في زفتى، مردفا: عندنا 25% فقط بها صرف وطبقا لميزانية الدولة التي تم مناقشتها في دور الانعقاد الأول سوف تصل إلى 50% بعد سنتين وبعد 8 سنوات تصل لـ 100% إذا توفرت الاعتمادات المالية".

مياه الشرب
وأوضح الجوهري أن مياه الشرب في زفتى ملوثة، لافتا إلى أنه أخذ عينة من المياه ورفعها في المجلس، وهى لا تصلح للاستخدام الآدمي، وبعد إثارة الموضوع تم تنظيف المياه لمدة ثلاثة أيام وعادت إلى ماكانت عليه مرة أخرى.

وعن الإسكان، قال إن مشكلة الـ 280 شقة الموجودة على النيل، لا تزال قائمة، ولم يتم تسليمها حتى وقتنا هذا بل وتم تخريبهم وتواصل مع المحافظ، ثم تقدم بطلب إحاطة لوزير التنمية المحلية لتسليم الشقق لأصحابها.

الموارد المائية والزراعة
وتابع: "مركز ومدينة زفتى بلد زراعية في المقام الأول، ولدينا مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية، وأرى أن هناك إهمالا جزئيا للفلاح.

وأوضح أن الفلاح ثروة مصر، ولا بد من إعطائه عناية خاصة، والاهتمام به بدلا من الاستيراد، وتوريد المحاصيل للفلاح بالسعر العالمي".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى