أخبار عاجلة
فريق "مسار إجبارى" يغنى 26 يناير من قلب القاهرة -

محمد فايق: ننتظر تفعيل دور الشبكة الوطنية لحقوق الإنسان

محمد فايق: ننتظر تفعيل دور الشبكة الوطنية لحقوق الإنسان
محمد فايق: ننتظر تفعيل دور الشبكة الوطنية لحقوق الإنسان
رحب الدكتور محمد فايق- رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، بترأس سلطنة عمان للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، مؤكدًا أنه على ثقة أن الدكتور عيسى بن سعيد الكيومي رئيس اللجنة العمانية وفريق العمل قادرون على النهوض كثيرا بهذه الشبكة.

وقال فايق: "حقيقة الدور الذي تقوم به السلطنة في الشبكة هو دور إيجابي وبالتالي فنحن على ثقة أن السلطنة ستنهض بعمل الشبكة العربية وترتقي بها إلى الأفضل وستعمل جاهدة على تحقيق الأهداف التي وضعت من أجلها».

وأضاف فايق في تصريحات صحفية أثناء تواجده بسلطنة عمان لحضور اجتماع الشبكة الوطنية لحقوق الإنسان، أن هناك تحديات كثيرة لعمل منظمات حقوق الإنسان، ويمكن تقسيمها إلى تحديات داخلية وخارجية، فالداخلية تتعلق بما هو مطلوب من ارتقاء حقوق الإنسان ومفهومها بين المجتمع ومعرفة ما عليهم من واجبات وما لهم من حقوق، وأما الخارجية فهي السعي إلى أن تكون العلاقة بين الدول ببعضها علاقات ندية.

وطالب فايق سلطنة عمان بالمحافظة على وحدة الشبكة العربية، وتفعيل الشبكة في نظام الدول وحقوق الإنسان، لأننا جميعا جزء من تحالف دولي والمفترض أن يكون لنا دور إيجابي أمام المنظمات الدولية».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالصور.. الأنبا موسى يقود تسبحة كيهك وقداس رأس السنة بدير الملاك