أخبار عاجلة

اخبار مصر سياسة بلاغ ضد مخيون بتهمة تمويل المعارضة السورية وتلقيه 200 مليون جنيه

اخبار مصر سياسة بلاغ ضد مخيون بتهمة تمويل المعارضة السورية وتلقيه 200 مليون جنيه
اخبار مصر سياسة بلاغ ضد مخيون بتهمة تمويل المعارضة السورية وتلقيه 200 مليون جنيه

 تقدم طارق محمود المحامي صباح اليوم الخميس، ببلاغ رقم 4944 لسنة 2016 ضد يونس مخيون رئيس حزب النور، وجاء في بلاغه أنه بتاريخ 11/10/2016 أصدر المقدم ضده البلاغ وبصفته رئيس لحزب النور السلفى بيان أكد فيه ضرورة دعم المعارضة السورية وإمدادها بالسلاح للدفاع عن نفسها على حد زعم البيان .

وأكد أن ما ورد بهذا البيان كشف وبوضوح عن ارتباط حزب النور السلفى الذى يترأسه يونس مخيون بتلك الجماعات الإرهابية كجماعة فتح الشام وجبهة النصرة وداعش وهو الأمر الذى يعد مهدداً للأمن القومى المصرى بإعتبار أن تلك الجماعات المسلحة والتى طلب البيان الصادر دعمهم بالسلاح مرتبطة بجماعات إرهابية أخرى مسلحة تستهدف الدولة المصرية ومواطنيها ومؤسساتها كجماعة كتائب بيت المقدس الإرهابية بشمال سيناء المصنفة كجماعة إرهابية بموجب حكم قضائى نهائى وبات وهو الأمر الذى يمثل تهديدا مباشراً للأمن القومى المصرى.

وأضاف أن ذلك يؤكد ما تم تداوله من أنباء مؤكدة عن تورط بعض قيادات الحزب بتجنيد بعض شباب السلفين وإرسالهم لسوريا للالتحاق بجبهة النصرة وداعش.. كما اتهم البلاغ رئيس حزب النور بتلقي مبالغ مالية وصلت الى ما يقرب 200 مليون جنيه من بعض دول الخليج تم صرف جزء منها على تجهيز الشباب وتسفريهم للالتحاق بالجماعات الإرهابية .

وأشار إلى أن ما ارتكبه حزب النور من أفعال مؤثمة بقانون العقوبات بنص المادة 86 (ج) والتى تعاقب على من سعى لدى جماعة أو منظمة أو عصابة او جمعية مقرها خارج البلاد أو مع من يعملون لمصلحتها وذلك للقيام بأى عمل من أعمال الإرهاب داخل مصر أو ضد ممتلكاتها أو مؤسساتها أو موظفيها أو ممثليها الدبلومسيين أو مواطنيها أثناء وجودهم فى الخارج او الإشتراك فى إرتكاب شئ مما ذكر.

وطالب طارق محمود في بلاغه بفتح تحقيقات عاجلة وفورية فى وقائع البلاغ المقدم وطلب تحريات الأمن الوطنى فيما ورد من وقائع جاءت بصلب هذا البلاغ من دعم وارتباط المقدم ضده البلاغ بصفته رئيس حزب النور وقيادات الحزب  بقيادات الجماعات الإرهابية فى الخارج والداخل وإستدعاء المقدم ضده البلاغ لمواجهته بما ورد بهذا البلاغ من إتهامات موجهة إليه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار السياسة - طارق العوضي: البرلمان استخدم أسلوب «الانتقام» لإسقاط عضوية السادات