أخبار عاجلة

اخبار مصر سياسة برلماني: ضبط 65 طن سكر بالمنيا.. والحكومة سبب الأزمة

اخبار مصر سياسة برلماني: ضبط 65 طن سكر بالمنيا.. والحكومة سبب الأزمة
اخبار مصر سياسة برلماني: ضبط 65 طن سكر بالمنيا.. والحكومة سبب الأزمة
 قال أشرف شوقي، عضو عن دائرة أبو قرقاص بالمنيا إن مسئولي الوحدة المحلية لمركز ومدينة ابو قرقاص تمكنوا من ضبط  ومصادرة  65 طن سكر فى مخازن تابعه للأهالى، وتم تحرير محضر بالواقعة وسيتم إعادة طرح الكميات التى تم ضبطها من خلال منافذ الوحدة المحلية بـ 5 جنيهات للكيلو  .

وأضاف شوقى ان ازمة السكر المتسببة فيها هى ، فقد اكد البقالين التموينيين بأبو قرقاص ان وزارة التموين اعطت نصف الكميات لهم للتوزيع وهو ماجعل التجار يشعرون ان المرحلة القادمة سيكون بها ازمة فأقبلوا على تخزين السكر نظرا لعدم انضباط السوق واستشعار الازمة.. فضلا عن ان البقالين التموينيين كانوا يتفاوضون مع  المستهلكين لإعطائهم كيلو واحد مجانا وتركهم للاربعة كيلو حصتهم للمتاجرة فيها .

وأكد انه سيقوم بزيارة لشركة السكر والتقطير المصرية بأبو قرقاص للوقوف على حقيقة الامر بنفسه لانه نما إلى علمه وجود كميات كبيرة من السكر مخزن فضلا على ان مدير ادارة التموين بابو قرقاص اكد له انه يوجد نقص كبير فى سلع الزيت والسكر والارز يصل إلى 70%

واضاف شوقى انه سيتقدم ببيان عاجل فى جلسة يوم الاحد 16 اكتوبر لكل من رئيس الوزراء ووزير التموين بشأن الازمة والوقوف على حقيقة الامر.. متسائلا هل السكر موجود  بالفعل فى المخازن ويرفض اصحاب الشركات بيعه لرفع سعره فى الايام القادمة؟.. ام أن السوق المصرية يعانى من عجز؟  وماهو سبب هذا العجز؟ هل هى مشكلة ارتفاع فقط ام ان هناك مشاكل اخرى لم تعلن عنها ؟ وإذا كان كل مايثار هو شائعات والسكر موجود كما يردد البعض فما هو حجم المخزون حاليا ولأى شهر تكفى الكميات الموجودة ؟ ومن هو وراء هذه البلبلة واثارة الشائعات ؟.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار السياسة - طارق العوضي: البرلمان استخدم أسلوب «الانتقام» لإسقاط عضوية السادات