أخبار عاجلة
حلمي يتخلف عن حضور مؤتمر لقاء الزمالك والجيش -
استياء في الزمالك من حكم مباراة طلائع الجيش -
ضبط لص ماكينات آبار الري بالوادي الجديد -

داعية سعودي:«أمراض الإخوان» وراء تعرضها للقمع والاعتقال والمطاردة

داعية سعودي:«أمراض الإخوان» وراء تعرضها للقمع والاعتقال والمطاردة
داعية سعودي:«أمراض الإخوان» وراء تعرضها للقمع والاعتقال والمطاردة
قال محمد بن مختار الشنقيطي، عضو هيئة كبار العلماء السعودية، والمقرب من جماعة الإخوان، إن «القيادة» الهم الأكبر للإخوان المسلمين على مر العقود الماضية، وهي أعظم نقطة ضعف في بنائها وأدائها.

وأكد في مقال له، أن المتتبعين لمسيرة الإخوان والحركات الإسلامية بشكل عام – سواء بعين العطف أو العداء– يعرفون أنها تعاني من مشكلات جدية في بنائها القيادي، ما يؤثر على واقعها الحاضر ومستقبلها ويدفعها للصدام الدائم مع الحكومات والأنظمة.

وأكد أن أمراض «الإخوان» انعكست على عدد سنوات السجن، والاعتقال، والمطاردة، والمواجهة، دون أن يكون لها القدرة على اكتشاف المؤهلات والصفات الموضوعية للقيادة حسب كل عصر، وخاصة بمصر، في ظل عدم تولية قيادات متجددة ومعاصرة بالقدر المأمول، تضمن القدرة على التواصل مع الجميع.

وتابع: القيادات تتوهم أن استمرارها –حتى ولو أصبحت عاجزة– نوعا من الوفاء، الأمر الذي جعلها تتجمد، وتتحنط، ويقف بها عند التغني بأمجاد السابقين، موضحا أن الثبات إذا كان واجبا، فإن التغيير ضرورة لابد أن تعيها قيادات الإخوان للخروج من أزماتها المعاصرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى برلماني: وزارة التموين لا تمتلك إستراتيجية واضحة وتستسهل رفع الأسعار