البرلمان الأفريقي: لن نسمح بإقامة مشروعات إثيوبية تمس أمن مصر

البرلمان الأفريقي: لن نسمح بإقامة مشروعات إثيوبية تمس أمن مصر
البرلمان الأفريقي: لن نسمح بإقامة مشروعات إثيوبية تمس أمن مصر
قال النائب مصطفى الجندي، المستشار السياسي لرئيس البرلمان الأفريقي، إن وفد البرلماني الإثيوبي المشارك في أعمال البرلمان الأفريقي بشرم الشيخ، أكد على أنه لن يسمح بإقامة أي مشروعات بإثيوبيا تمس أمن مصر المائي أو ينتقص من حقوقها التاريخية. 

وقال الجندي في تصريح له، إنه عقد اجتماعا مع الوفد الإثيوبي لبحث الاتفاق على إعلان جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الإثيوبية ووأد الفتن التي تهدف إلى عرقلة الجهود الحكومة بين مصر وإثيوبيا فيما يتعلق بمشروع سد النهضة، موضحا أن الوفد أكد أن البرلمان الإثيوبي لن يرضى بأى مشروعات تمثل ضرر لمصر والوقت نفسه عدم تعطيل التنمية في إثيوبيا.

وأضاف الجندي أنه تم الاتفاق على تفعيل جمعية الصداقة عقب انتهاء أعمال البرلمان الأفريقي ليتم إقراراها من خلال البرلمان المصري والبرلمان الإثيوبي، في إطار المبادئ الأولية التي اتفق عليها الجندي مع الوفد الإثيوبي بشرم الشيخ، وهي تأسيس الجمعية والقيام بزيارات متبادلة بين القاهرة وأديس أبابا يتم خلالها دعوة وفد برلماني يرأسه رئيسا المجلسين بالإضافة إلى وفد شعبي تمثل كافة طوائف المجتمعين المصري والإثيوبي لإحياء جهود الدبلوماسية الشعبية كوسيلة للتقارب بين الشعبين بما يساهم في دعم الإجراءات الحكومية.

وأشار الجندى إلى أن الوفد الإثيوبى، أكد على ضرورة التصدى لكل من يستغل ملف سد النهضة للوقيعة بين الشعبين المصرى والإثيوبى، وان تتوخى الدوائر الحكومية والرسمية الحذر في التعامل مع الملف والابتعاد عن التصريحات غير المسئولة، موضحا أن الوفد الاثيوبى على يقين تام أن مصر لا تتدخل في شئون الآخرين، ولا دخل لها باحتجاجات المعارضة في إثيوبيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى