اخبار مصر سياسة السادات: لن اترشح لرئاسة لجنة حقوق الإنسان

اخبار مصر سياسة السادات: لن اترشح لرئاسة لجنة حقوق الإنسان
اخبار مصر سياسة السادات: لن اترشح لرئاسة لجنة حقوق الإنسان

 

 أكد النائب محمد أنور السادات عضو مجلس النواب ورئيس حزب الإصلاح والتنمية عدم ترشحه لرئاسة لجنة حقوق الإنسان لدور الإنعقاد الحالي،مُشيرًا إلي أن هناك توجه واضح لتقييد وحصار عمل اللجنة بشكل جلي لدور الإنعقاد الثاني  بعد أن تم حصارها ومنعها عن العمل خلال دور الإنعقاد الاول.

وأشار السادات إلى أن هذا التوجه مستمر ويظهر جليًا في طبيعة المرشحين المدعومين من قبل رئاسة المجلس، والأجهزة الأمنية التي تم الحشد لهم بكثافة بدخول أعضاء جدد باللجنة رغم كبر حجمها  مقارنة بلجان أخرى.

وتقدم مجموعة من أعضاء اللجنة القدامى والمرشحين بتظلم واعتراض لرئيس المجلس لرفض هذة الممارسات والأساليب الغير ديمقراطية.

وأكد السادات ان هذا الوضع غير مقبول وأن إحترام حقوق الإنسان هو أحد الركائز الأساسية للتنمية وتحقيق الإستقرار، موضحًا انه رغم كل هذة النوايا المُبيتة والموجهة لحصار اللجنه وتحويلها إلي لجنة تعمل بالأمر المباشر، سيظل يمارس دوره كعضو فاعل في لجنة حقوق الإنسان، مكملًا كافة الخطط والمشاريع لتعزيز وتقوية مجال حقوق الإنسان بمصر، مادًا يده بالتعاون لكل من يؤمن ويدافع عن حقوق الإنسان ، أملًا في مجتمع يصون كرامة المصريين ويحقق أمالهم. داعيًا أعضاء المجلس أن ينظروا بضمير حي لهذه القضية ولا يسمحوا بتقليص أو بتحجيم عملهم في لجانهم المختلفة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى