أخبار عاجلة
محمد صلاح يًطلق تغريدة مثيرة للجدل -
تفاصيل تجديد عقد باسم مرسى مع الزمالك -
إصابة سيدة برصاص طائش برفح في شمال سيناء -

اخبار مصر سياسة رئيس النواب يعلن تطبيق اللائحة على النواب المتغيبين

اخبار مصر سياسة رئيس النواب يعلن تطبيق اللائحة على النواب المتغيبين
اخبار مصر سياسة رئيس النواب يعلن تطبيق اللائحة على النواب المتغيبين

 

أعلن د. على ، رئيس ، تفعيل الجزاءات على النواب المتغيبين من جلسات البرلمان، بدأ من أمس  الثلاثاء،  طبقا للائحة،  وذلك بعد استمرار  التغيب  من قبل الأعضاء  والتسبب فى تأخير  افتتاح الجلسات .

جاء ذلك فى  جلسة  أمس  الثلاثاء،  حيث أكد أن كشوف الغائبين  سيتم تعليقها على أبواب القاعة الرئيسية بالمجلس، وتطبيق اللائحة عليهم، حيث تسبب النصاب القانونى فى تأخر بدء إنعقاد الجلسة العامة لمجلس النواب   ، أكثر من 3 ساعات، حيث كان محدد لها البدء فى تمام الساعة الثانية عشرة، وذلك فى ثانى أيام دور الإنعقاد الثانى، وبعد انتهاء معركة انتخابات اللجان النوعية.

 

وتنص اللائحة بمادتها 362  بأنه يجب على العضو الذى يطرأ ما يستوجب غيابه عن إحدى جلسات المجلس، أو اجتماعات لجانه أن يخطر رئيس المجلس، أو رئيس اللجنة بحسب الأحوال كتابةً بذلك. ولا يجوز للعضو أن يتغيب أكثر من ثلاثة أيام جلسات فى الشهر، إلا إذا حصل على إجازة أو إذن من المجلس لأسباب تبرر ذلك. ولا يجوز طلب الإجازة لمدة غير معينة، وللرئيس فى حالة الضرورة العاجلة أن يرخص بالإجازة للعضو، ويخطر المجلس بذلك فى أول جلسة. وإذا تغيب العضو عن حضور جلسات المجلس أو لجانه بغير إجازة أو إذن، أو لم يحضر بعد مضى المدة المرخص له فيها، اعتبر متغيبا دون إذن ويسقط حقه فى المكافأة عن مدة الغياب.

 

وفى مادة 363 إذا تغيب العضو عن حضور جلسات المجلس أو لجانه بغير إجازة أو إذن أو لم يحضر بعد مضى المدة المرخص له فيها، أعتبر متغيبا دون إذن ويسقط حقه فى المكافأة عنه مدة الغياب، وفى المادة 364 يجب على العضو الذى يطرأ ما يستوجب مغادرته مبنى المجلس أثناء انعقاد جلساته أو جلسات لجانه أن يستأذن فى ذلك كتابةً رئيس المجلس أو رئيس اللجنة بحسب الأحوال، وفى المادة 365 يعتبر عضو المجلس الذى يوفد للخارج فى مهمة خاصة للمجلس فى إجازة طوال المدة المحددة لهذه المهمة. ولا يتوقف إيفاد المجلس لأحد أعضائه على موافقة الجهة الأصلية التى يعمل بها، وفى مادة 366 يعرض رئيس كل لجنة على رئيس المجلس، شهريا وكلما رأى رئيس اللجنة ضرورة لذلك، تقريرا عن حضور أعضاء اللجنة وغيابهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالصور.. اتفاقية تعاون بين مكتبة الإسكندرية والكنيسة الأسقفية
التالى بالصور.. الأنبا موسى يقود تسبحة كيهك وقداس رأس السنة بدير الملاك