محمد الكومي يطالب بإنشاء أكاديمية لإعداد المعلمين نفسيًا

محمد الكومي يطالب بإنشاء أكاديمية لإعداد المعلمين نفسيًا
محمد الكومي يطالب بإنشاء أكاديمية لإعداد المعلمين نفسيًا
قال النائب محمد الكومي، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة عين شمس، إن واقعة معلمة عين شمس التي وضعت قدمها على رقبة طالب ليست الأولى ولن تكون الأخيرة.

وأضاف الكومى، في تصريح خاص لـ" فيتو"، أن الأمر لا يجب انتهاؤه عن حد وقف المعلمة عن العمل لارتكابها خطأ جسيما فحسب، إنما يتطلب علاج الخلل بالمنظومة التعليمية كاملا.

وطالب وزير التربية والتعليم بضرورة إنشاء أكاديمية للإعداد النفسي للمعلمين لتكون ضمن أعمالها إعداد المعلم من الجانب النفسي ليستطيع التعامل مع الأطفال والطلاب وتحويل الطاقات السلبية لديهم إلى إيجابيات.

وأشار إلى أن دور الأكاديمية سيكون تفريغ الكبت أو ما شابه من المعلمين بدلا من انعاكسها على الطلاب من عنف أو ما شابه.

وتابع: "أن منظومة التعليم بمصر حاليا تخرج الآلاف ممن يلقبون بـ«زكي قدرة» لما يفقده الطالب من انضباط شخصيته نظرا لتعرضه للعنف كثيرا من الأحيان، ويجعله إنسانا غير قادر على القيادة فيما بعد بالإضافة لفكرة التلقين وليس التعليم بأساليب العصر".

وشدد على أن علاج الكبت النفسي أولا بأول للمعلم والطالب معا يعد أولى خطوات الخروج بمنتج تعليمي جيد وأجيال أسوياء وقادرين على القيادة وليسوا فاقدين للشخصية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى