اخبار مصر سياسة «غادة ملك» أول قبطية تترشح لعضوية البرلمان الكندي

اخبار مصر سياسة «غادة ملك» أول قبطية تترشح لعضوية البرلمان الكندي
اخبار مصر سياسة «غادة ملك» أول قبطية تترشح لعضوية البرلمان الكندي

الخميس 27/أكتوبر/2016 - 10:19 م

 

قررت الناشطة السياسية، "غادة ملك" القيادية بأقباط المهجر بدولة كندا، خوض انتخابات البرلمان عن مقاطعة أونتاريو عن حزب المحافظين بدائرة "ستريتسفل" بدولة كندا.

ويجب أن تحظى بتصويت الأغلبية في انتخابات الحزب الداخلية بين أعضاء الحزب  لكي تكون مرشحة الحزب عن تلك المنطقة، لتكون أول امرأة مصرية تفوز بالمنصب.

وأعلنت "غادة" عن ترشحها للانتخابات كأول امرأه من أصل قبطي في كندا تخوض الانتخابات قائلة "يسرني أن أعلن لكم عن نيتي في الترشح للمنافسة على برلمان أونتاريو عن حزب المحافظين التقدمي في دائرة مسيساجا ستريتسفل،  ستكون المنافسه شرسة والوقت قصير، لذا فسنحتاج العمل معاً على مدى الاسابيع المقبلة للوصول إلى جميع الأهل و الأصدقاء والتجمعات الذين لهم محل إقامة في الدائرة".

 

وتحظي "غادة ملك" بشعبية كبيرة بين الجاليات العربية بكندا، وترأس منصب هام بلجنة المرأة بحزب المحافظين، كذلك كانت أحد الداعين لتظاهرات 30 يونيو بكندا عام 2013، وسبق لها الترشح لمنصب مستشار مدينة مسيساجا وحصلت علي المركز الثانى من أصل 7 مرشحين، وخاضت حرب شرسة استطاعت من خلالها فرض نفسها بقوة داخل الأوساط السياسية الكندية .


وغادة ملك هي كندية من أصل مصري هاجرت إلى كندا منذ فترة واشتغلت بالعمل العام والحقوقي، وكرست وقتها وجهدها لخدمة القضايا والدفاع عن الحقوق والحريات حتى استطاعت أن تكون واحدة من أقوى النساء السياسيات في كندا، وفي حال فوزها بعضوية البرلمان ستكون أول امراة من اصل قبطي تفوز بعضوية البرلمان بكندا .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى