اخبار مصر سياسة «العجاتي»: مجلس الدولة ينتهى من مراجعة 3 مشروعات قوانين

اخبار مصر سياسة «العجاتي»: مجلس الدولة ينتهى من مراجعة 3 مشروعات قوانين
اخبار مصر سياسة «العجاتي»: مجلس الدولة ينتهى من مراجعة 3 مشروعات قوانين

الجمعة 28/أكتوبر/2016 - 04:42 م

 

أكد  المستشار مجدى العجاتي، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، إن قسم التشريع بمجلس الدولة أوشك على الانتهاء من مشروع قانون التشريعات الصحفية والإعلامية؛ مشيرًا إلى أنه سيتم إرسال المشروع للحكومة خلال أيام، وبالتالى سيتم عرضه على مجلس النواب.

ولفت العجاتي فى تصريحات للمحررين البرلمانيين؛ إلى أن الحكومة أرسلت مشروع قانون نقابة الإعلاميين إلى مجلس النواب بعد مراجعته بقسم التشريع بمجلس الدولة.

 

وقال إن قسم التشريع بمجلس الدولة انتهى من مراجعة 3 مشروعات قوانين، وهي: مشروعات قوانين الإدارة المحلية، والهيئة الوطنية للانتخابات، ومشروع قانون منح تراخيص المنشأت الصناعية بالأخطار.

وأوضح العجاتي أنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة من عدد من الوزارات منها وزارة الاستثمار والشئون القانونية والعدل الإسكان والمالية والتجارة والصناعة لمناقشة المسودة الأولى لمشروع قانون الاستثمار الجديد.


ولفت الى أن اللجنة ستنتهى من مناقشة مشروع القانون الجديد خلال أسبوعين، ثم يتم إرساله إلى مجلس الوزراء ليقوم بدوره بإرساله لمجلس النواب بعد التوافق على مشروع القانون فى حوار مجتمعى ومع مجتمع رجال الأعمال والمستثمرين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى