اخبار مصر سياسة «عربية النواب» ترحب بانتخاب اللبينانيين لميشال عون

اخبار مصر سياسة «عربية النواب» ترحب بانتخاب اللبينانيين لميشال عون
اخبار مصر سياسة «عربية النواب» ترحب بانتخاب اللبينانيين لميشال عون

الثلاثاء 01/نوفمبر/2016 - 02:19 م

رحبت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة اللواء سعد الجمال، بنجاح النواب البرلمانيين اللبنانيين في انتخاب العماد ميشال عون رئيسًا للبنان.
جاء ذلك فى إجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء، حيث أكد الجمال على إن استكمال لبنان لعقد مؤسساتها الدستورية يساهم وبقوة في عودتها لدورها الإقليمي الدولي وينعكس إيجابًا على الوضع العربي الراهن.
وأشار الجمال إلى إن الأزمة اللبنانية التي استمرت زهاء العامين ونصف العام بدون رئيس واستمرار الخلافات بين القوى السياسية المختلفة كان له ولا شك تأثيرًا سلبيًا على مجمل الوضع العربي والإقليمي لاسيما في ظل التحديات التي تواجه الأمن القومي العربي.
وواصل حديثه:"لبنان كانت عبر تاريخها وستظل واحة للحرية والديمقراطية ومسرحًا حيا لتنوع الآراء والتوجهات ونأمل أن تكون هذه الخطوة الهامة والتي سيتبعها تشكيل حكومة لبنانية فاتحة خير لجمع الشمل ونبذ الخلافات وإعلاء المصالح العليا للوطن قبل أي اعتبار والعودة السريعة للدور القومي العروبي الذي طالما لعبته لبنان".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى