برلماني: المضاربات على الدولار وراء قفزاته الوهمية

برلماني: المضاربات على الدولار وراء قفزاته الوهمية
برلماني: المضاربات على الدولار وراء قفزاته الوهمية
قال النائب أشرف عثمان، عضو مجلس النواب عن حزب "مستقبل وطن"، إن الإجراءات التي قامت بها الدولة مؤخرا بشكل مباشر وغير مباشر وأدت إلى تهاوى سعر الدولار في السوق الموازية إلى 13.5 جنيها وهبوطه 5 جنيهات دفعة واحدة خلال 24 ساعة تعد إجراءات هامة.

وذكر أن ما حدث كشف عن مدى المضاربات على الدولار خلال الأسابيع الماضية، وأن القفزة التي حققها كانت وهمية نتيجة التكالب على شرائه من السوق.

وشدد "عثمان" في تصريح له اليوم على ضرورة اتباع هذه الخطوة بخطوات متوالية من جانب البنك المركزى للقضاء نهائيا على المضاربة على سعر الدولار بما يؤثر على حياة المصريين وعلى كافة أسعار السلع الأساسية والغذائية، مطالبا مختلف أجهزة الدولة والجهاز المركزي بتشديد قبضته على محال الصرافة والضرب بيد من حديد على من يخزن الدولار ويحتكره ليبيعه بهواه.

ولفت إلى أن تثبيت سعر الدولار في مقابل الجنيه خلال الفترة المقبلة ستكون له إثاره الإيجابية على الاستثمار وعلى مجيء الاستثمارات الأجنبية والعربية إلى مصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى