أخبار عاجلة

رئيس لجنة الإسكان يطالب بعقد جلسة طارئة للبرلمان

رئيس لجنة الإسكان يطالب بعقد جلسة طارئة للبرلمان
رئيس لجنة الإسكان يطالب بعقد جلسة طارئة للبرلمان
طالب النائب علاء والى، رئيس لجنة الإسكان، بعقد جلسة عاجلة لمجلس النواب؛ لمناقشة قرارات "تعويم الجنيه"، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر، محافظ وإلقاء بيان يشرح تداعيات قرار تحرير سعر صرف الجنيه المصرى وآثاره الإيجابية والسلبية على المواطن أمام الشعب المتمثل في نواب البرلمان.

كما طالب بتوضيح السياسة النقدية والوقوف على الحدث ورصد الإيجابيات والسلبيات التي ستتبع هذه التغيرات بعدما أصبحنا أمام أمر واقع الآن، مطالبًا بتشديد الرقابة الصارمة على الأسواق والسلع الغذائية، لاسيما أن هناك تخوفا من جانب المواطنين تجاه الانفلات في الأسعار بسبب تعويم الجنيه، متسائلًا: ما مصير ودائع المواطنين لدى البريد المصرى مقارنة بالبنوك التي رفعت الفائدة على الودائع.

من جانبه قال المهندس علاء والى، رئيس لجنة الإسكان، إن قرار تعويم الجنيه سيدعم الصادرات والسياحة وجذب الاستثمار الأجنبي بما يعزز النمو، ويخلق فرص العمل، مؤكدًا أنه يتزامن مع القرارات التي صدرت عن المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبد الفتاح وهى قرارات مهمة ورائعة ظهرت آثارها الإيجابية على الفور فتراجعت أسعار وأسعار الذهب.

وأكد والي أن القرارات تهدف إلى تشجيع ودعم الاستثمار وفتح المجال للمستثمرين وستكون الركيزة الأولى للنهوض بالاستثمار وحل كل مشكلاته، موضحًا أن حضور الرئيس "" أول اجتماع للمجلس يبني قواعد لزيادة تنافسية الإنتاج في المجالات الصناعية التي تعمل على تشجيع الصادرات وإحلال الواردات، وكذلك تفعيل الشراكة بين القطاع العام والخاص، والتشجيع على المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصر سياسة "المصري للمجالس الشعبية": تكريم الكونجرس للسادات يؤكد على عظمته
التالى اخبار مصر سياسة خالد داوود: الهيئة العليا للحزب أقرت فوزي برئاسة «الدستور»