أخبار عاجلة
غدا.. نظر دعوى بطلان تغريم باسم يوسف 100 مليون جنيه -
رسوم جديدة للدخول إلى مصر بحسب الغرض من الزيارة -

بالصور.. جمعية الصداقة المصرية الفرنسية تستقبل وفد «فرانكو إيجيبشيان»

بالصور.. جمعية الصداقة المصرية الفرنسية تستقبل وفد «فرانكو إيجيبشيان»
بالصور.. جمعية الصداقة المصرية الفرنسية تستقبل وفد «فرانكو إيجيبشيان»
التقت جمعية الصداقة المصرية الفرنسية، بمجلس النواب برئاسة الدكتور أيمن أبو العلا، وفد منظمة فرانكو إيجيبشيان لحقوق الإنسان الذي يزور مصر حاليًا ويضم نوابًا بمجلس الشيوخ الفرنسى وأعضاء بالبرلمان الأوروبي وممثلين للمنظمات غير الحكومية.

من ناحيته، أبو العلا بالوفد وأشاد بعمق العلاقات المصرية الأوروبية، خاصة مع فرنسا، كما أشار إلى أن البرلمان المصرى يضم جميع أطياف الشعب المصرى وسجل أعلى نسبة من تمثيل المرأة والشباب وذوى الاعاقة مؤكدًا أنه يقف صفًا واحدًا خلف الرئيس عبد الفتاح الذي انتخبه بعد ثورتين.

وأوضح أن مصر تثق في إدراك أوروبا لأهمية الاستقرار في المنطقة وارتباطه الوثيق بالاستقرار في مصر.

بدورها، دعت النائبة الدكتورة شيرين فراج الوفد الفرنسى إلى دعم جسور التعاون مع مصر خاصة في مجال التنمية المستدامة وتطوير التعليم.

وأكد مصطفى الجندى رئيس لجنة الشئون الأفريقية على أن مصر آمنة وستظل آمنة بشعبها الذي يشهد تاريخه على وحدة أبناءه مسلمين ومسيحيين، وطالب الوفد بتشجيع عودة السياحة إلى مصر مستشهدًا بما شعر به الوفد الفرنسى من أمان في الشارع المصرى.

ومن جانبه أكد فيليب فوليو رئيس جمعية الصداقة الفرنسية المصرية بالبرلمان الفرنسى أن هناك علاقات تاريخية تربط الشعبين الفرنسى والمصرى، كما يقدس الفرنسيون التاريخ المصرى القديم مشيرًا إلى الجناح المصرى في متحف اللوفر والمسلة المصرية في ميدان الكونكورد بفرنسا.

كما طالب أبو العلا الوفد بدعم أوروبا لمصر من خلال تأييد ترشيح الدكتورة مشيرة خطاب رئيسة لمنظمة اليونسكو.

من ناحيته، أكد رئيس الوفد أنهم التقوا الدكتورة مشيرة في السفارة المصرية بباريس واقتنعوا بأحقيتها في رئاسة اليونسكو ليس فقط لأنها مصرية ولكن لجدارتها وكفاءتها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى برلماني: وزارة التموين لا تمتلك إستراتيجية واضحة وتستسهل رفع الأسعار