أخبار عاجلة
اليوم.. الحكم فى " خلع" زينة من أحمد عز -

السادات: سنعرض توصياتنا لـ«محو الأمية» في لقائنا مع الرئاسة

السادات: سنعرض توصياتنا لـ«محو الأمية» في لقائنا مع الرئاسة
السادات: سنعرض توصياتنا لـ«محو الأمية» في لقائنا مع الرئاسة
قال المهندس سيد رمزى -أمين الشباب بحزب السادات الديمقراطي، إن التوصيات التي تم الاتفاق عليها أمس خلال ورش العمل التي أقامها 25 حزبًا مصريًا بمقر حزب "التجمع" بشأن مبادرة "محو الأمية" جاءت استجابة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح التي طرحها خلال المؤتمر الأول للشباب، الذي عقد نهاية الشهر الماضي بشرم الشيخ.

وكشف رمزي في تصريحات صحفية عن المقترحات التي قدمها حزبه أثناء اللقاء والتي تضمنت "إطلاق المشروع القومي لمحو الأمية في مصر تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية، وتحديد جدول زمنى لانتهاء المشروع وإعلان مصر دولة خالية من الأمية بعد مراجعة الفنيين والمختصين.

وأكد أنهم يعدون دراسة لتجارب الدول التي نجحت في خفض مستويات الأمية لديها، وإيفاد بعثات مصرية للتعرف على التجارب على أرض الواقع ونقلها إلى مصر، بالإضافة إلى إلزام مؤسسات المجتمع المدني، ومنظمات خدمة المجتمع بمحو أمية عدد من الأفراد، خلال مدد معينة يحددها المختصون في إطار جدول زمنى مراقب من الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، والتوسع في ضم شباب الجامعات لبرنامج محو الأمية، وربط مجهودهم بنقاط تميز أو درجات يحصلون عليها في نهاية العام الدراسي لتحفيزهم، والتواصل مع غرفة صناعة الإعلام والترتيب لحملة إعلامية لشرح أهمية محو الأمية للمجتمع والترويج للمشروع إعلامي.

وأكد رمزي أن توصيات جميع الأحزاب التي شاركت في اللقاء، سيتم دمجها في مقترح نهائي وعرضها على مؤسسة الرئاسة، يوم 12 نوفمبر الجاري خلال اللقاء المزمع عقده مع اللواء عباس كامل مدير مكتب رئاسة الجمهورية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هبة هجرس: زيادة السكان والسياسات الاقتصادية وراء ارتفاع معدلات الفقر
التالى اخبار مصر سياسة مجلس كنائس مصر يدين أحداث العريش الإرهابية