أخبار عاجلة
مؤتمر صحفي بـ «الهدف» لشرح تطبيق حكم الفيديو -

اخبار مصر سياسة «جورنال مصر» ينشر خطة عمل لجنة «الشباب المحبوسين»

اخبار مصر سياسة «جورنال مصر» ينشر خطة عمل لجنة «الشباب المحبوسين»
اخبار مصر سياسة «جورنال مصر» ينشر خطة عمل لجنة «الشباب المحبوسين»

الإثنين 07/نوفمبر/2016 - 08:50 م

«مصالحة بين الدولة والشباب تمهيدًا لاحتوائهم جميعًا».. كلمات اتفق عليها أعضاء اللجنة التي شكلها الرئيس عبد الفتاح برئاسة أسامة الغزالي حرب، القيادي بحزب المصريين الأحرار وعضوية الكاتبة الصحفية نشوى الحوفي والناشطين محمد عبد العزيز وكريم السقا والنائب طارق الخولي؛ لإعداد قائمة بأسماء الشباب المحبوسين، وتحديد من يستحق منهم الإفراج عنه. مؤكدين أن ذلك يأتي ضمن خطة الرئيس لتمكين الشباب.
في البداية، قال محمد عبد العزيز، إن مبادرة الرئيس بهذا الشأن تعتبر خطوة أساسية نحو مصالحة الدولة مع الشباب، مشيرًا إلى أنها خطوة غير مسبوقه، موجهًا الشكر إلي الرئيس والقيادات التنفيذية على تلبيتهم لهذا المطلب. موضحًا أن اللجنة تتواصل مع علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، ليمدها بالشكاوى التي تصل إلى من أهالي الشباب المحبوسين، استعدادًا لفحصها.
وأضاف «عبد العزيز» أنهم وضعوا مجموعة من الآليات لاختيار الشباب الذين سيتم الإفراج عنهم، على رأسها وجود حكم قضائي نهائي وبات بالإفراج، كما سيتم العفو عمن يعانون من مشكلات صحية «إفراج صحي» وكذلك الأمور الإنسانية والفتيات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار السياسة - طارق العوضي: البرلمان استخدم أسلوب «الانتقام» لإسقاط عضوية السادات