أخبار عاجلة

اخبار مصر سياسة وزير التنمية المحلية: ارتفاع تعريفة المركبات 15%

اخبار مصر سياسة وزير التنمية المحلية: ارتفاع تعريفة المركبات 15%
اخبار مصر سياسة وزير التنمية المحلية: ارتفاع تعريفة المركبات 15%

قال أحمد ذكي بدر، وزير التنمية المحلية، إن القرارات التى اتخذتها   بشأن تحرير  سعر الصرف وزيادة أٍسعار الوقود،  كانت ضمن برنامج   الذى وافق عليها البرلمان  إبان تجديد الثقة بها  خلال العام الجارى قائلا:" زيادة أسعار الوقود  وتحرير سعر الصرف  كانت ضمن برنامج الذى وافق عليها البرلمان".

جاء ذلك في اجتماع لجنة الإدارة المحلية  برئاسة المهندس أحمد السجينى،  اليوم  الثلاثاء،  مؤكدا على أن  التواصل مع اللجنة  وأعضائها يُساعد  على  تبادل وجهات النظر  وتصحيح أى مسارات فى حاجة إلى التصحيح، مشيرا  إلى أنه لا يرد أحد أن تزداد  الأسعار ولكن الظروف الإٌقتصادية  تجعلنا نضطر لمثل هذه القرارات  للخروج من هذه الأوضاع.

ولفت وزير التنمية المحلية إلى أن   لم تصدر القرارات وتحرك سعر الصرف وأسعار الوقود وصمتت، ولكن قامت بدراسة الأوضاع  والتأثيرات لهذه القرارات على المواطنين، لمنع استغلال المواطنين من قبل التجار وغيرهم، قائلا:" درسنا التأثيرات بشكل كبير والشعب المصرى واعى وعلى  استعداد لتقبلهم لهذه القرارات واستعداتهم لتحمل بعض المشاقة فى سبيل أن مصر تخرج من هذه الأزمة".

فى السياق ذاته أكد  بدر على أن   إعتمدت على دراسة وافية من  جهاز التعبئة  والإدارة،  والذى قام بدراسة التأثيرات،  والتعريفات  المطلوبة لزيادة أسعار النقل والمواصلات ، مشيرا إلى أن  الجهاز إعتمد على إحصائيات جديدة ووافية  بعد أن صدرت القرارات بشكل مباشر.

وتابع  الوزير :" المحافظين  قاموا بالإعتماد على الدراسة  التى أعدها الجهاز وتواصلوا مع  السائقين وتم التوافق على أن  الزيادة فى جميع تعريفات السائق  تراوحت بين 10% إلى 15 %"، مشيرا إلى أن جميع أجهزة الدولة تتواصل معا  لتنفيذ هذه الدراسة بالتنسيق مع المحافظين فى كل محافظة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #اخبار السياسة - «صحة البرلمان» تطالب الحكومة بإنهاء معاناة المواطنين بسبب حقنة RH
التالى #فيتو - #اخبار السياسة - طارق العوضي: البرلمان استخدم أسلوب «الانتقام» لإسقاط عضوية السادات