أخبار عاجلة
اخبار مصر سياسة اسقاط عضوية "السادات" ب468 صوت -

اخبار مصر سياسة لجنة مشتركة من «صحة النواب» و«حقوق الانسان» للمرور على المستشفيات

اخبار مصر سياسة لجنة مشتركة من «صحة النواب» و«حقوق الانسان» للمرور على المستشفيات
اخبار مصر سياسة لجنة مشتركة من «صحة النواب» و«حقوق الانسان» للمرور على المستشفيات

 

قررت لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب تشكيل لجنة مشتتركة مع لجنة الصحة  للمرور على المستشفيات ومراكز غسيل الكلى للاستماع للمرضى  والعمل على  حل ازمة إعلان عدد من المراكز التوقف عن تقديم العلاج للمواطنين  .

وقال النائب على عبدالونيس خلال اجتماع اللجنة، إنه على الرغم من أن اللجنة مهتمة بحقوق الانسان إلا أننا لدينا أزمة مرتبطة بحقوق الإنسان، لافتًا إلى أن عدد من  مراكز غسيل الكلى المُتعاقدة مع أعلنت عن توقفها خلال أيام  عن تقديم  العلاج لمرضى بدعوى عدم قدرتها على توفير المحاليل بعد ارتفاع أسعار .

وأضاف أن  أعلنت مؤخرًا عن رفع سعر الدعم المقدم للغسيل الكلوى  من 150 جنيها غلى 200 جنيه ولكن لازالت المشكلة قائمة الأمر الذى يتطلب  وضع حلول جذرية لقضاء على تلك الأزمة قائلا  : مريض الكلى يستحق من الدولة اهتمام أكثر من ذلك فهو لا يطلب منها سوى العلاج .


من جانب آخر أكد النائب علاء عابد رئيس اللجنة أهمية الاهتمام  بملف مرضى الكلى، مؤكدًا انه سيتم تشكيل لجنة بالتنسيق مع لجنة الصحة بالبرلمان للمرور على المستشفيات وإعداد  تقرير حول الأزمة لمخاطبة  للعمل على حلها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصر سياسة السويدي: «دعم مصر» يسعي لتقديم عمل مختلف داخل «النواب»
التالى برلماني: وزارة التموين لا تمتلك إستراتيجية واضحة وتستسهل رفع الأسعار