أخبار عاجلة

«protonmail» أحدث تقنيات الحركات الإرهابية للتواصل (تقرير)

«protonmail» أحدث تقنيات الحركات الإرهابية للتواصل (تقرير)
«protonmail» أحدث تقنيات الحركات الإرهابية للتواصل (تقرير)
تخوض الحركات المسلحة التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، حربا ضروسا ضد الدولة المصرية، وتحاول بشتى الطرق قلب المواجهة لصالحها واستخدام كافة الطرق والوسائل التكنولوجية حتى لا يقعوا في قبضة الأجهزة الأمنية.

وتحاول الجماعة بشكل مستمر تطوير آلياتها وأدواتها للهروب من قبضة الأمن، من خلال استخدام التقنيات الحديثة وتطبيقات التواصل "المحادثات" أو متصفحات مختلفة، فضلا عن استخدام بريد إلكتروني جديد يصعب اختراقه.

أحدث تلك الوسائل المستخدمة في التواصل الـ"ProtonMail" والذي دخل للأسواق في 2014 بنسخة تجريبية وذاع صيته بعد حجب جوجل له في الفترة الأخيرة لتصدره نتائج البحث لكلمة "Email".

ويخدم "proton mail" كافة متطلبات جماعة الإخوان حيث تعد خدمة بريد إلكتروني مشفرة بتقنية (End to end encryption – E2EE) بمعنى أنه لا يمكن لأي طرف ثالث فك تشفير الرسالة، فضلا عن أن الوصول لحساب المستخدم يتطلب موافقة مزدوجة.

ويقع مقر الشركة في سويسرا والمعروفة عنها حماية الأمن الشخصي وخصوصية الأفراد "إلا بأمرٍ مباشر من السويسرية بتتبعك"، كما أن الشركة لا تتبع الـIP الخاص بالمستخدم ولا تحتفظ بعمليات تسجيل الدخول.

ويمتلك الـ"ProtonMail" خاصية تدمير الرسائل تلقائيًا، كما أنه مجاني ومتاح للجميع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى برلماني: وزارة التموين لا تمتلك إستراتيجية واضحة وتستسهل رفع الأسعار