محمد فريد:عدم استقرار السياسات الجمركية يؤثر سلبا على السوق

محمد فريد:عدم استقرار السياسات الجمركية يؤثر سلبا على السوق
محمد فريد:عدم استقرار السياسات الجمركية يؤثر سلبا على السوق
علق المهندس محمد فريد، نائب رئيس اللجنة الاقتصادية لحزب المصريين الأحرار، على قرار رفع التعريفة الجمركية الأخيرة، قائلا: "إن عدم الاستقرار في السياسات الجمركية له أثر سلبي على اتزان السوق والتنافسية".

وأضاف فريد - في تصريحات خاصة لـ" فيتو"، أن الزيادة في الحصيلة المستهدفة من رفع الجمارك والتي تقدر بـ 6 مليارات جنيه، قد لا تحقق نتيجة ما قد يصاحب الزيادات الجمركية من انخفاض في الطلب وزيادة حالات التهرب الجمركي - على حد تعبيره.

وتابع: "إننا ندرك حجم عجز الموازنة ولكن نرى أن الزيادات الجمركية لن تساهم بفعالية في سد عجز الموازنة، وأن هناك ضرورة لإعادة النظر في الإنفاق الحكومي وترشيده والعمل على وقف خسائر الشركات الحكومية والقطاع العام وتوجيه الدعم لمستحقيه سيكون له أثر أكبر في تحسين عجز الموازنة والاقتصاد بشكل عام".

وشدد على ضرورة استقرار السياسة الجمركية والضريبية واتساقها كحزم سياسات متكاملة تجنبا لإحداث تذبذب وعدم استقرار في السوق في الوقت الذي يجب المضي قدما فيه نحو مزيد من التحرر الاقتصادي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى