«لمعي» يطالب بدعم العاملين الذين لم تتجاوز رواتبهم 2500 جنيه

«لمعي» يطالب بدعم العاملين الذين لم تتجاوز رواتبهم 2500 جنيه
«لمعي» يطالب بدعم العاملين الذين لم تتجاوز رواتبهم 2500 جنيه
طالب القس الدكتور إكرام لمعى، أستاذ مقارنة الاديان، ورئيس مجلس الإعلام والنشر بالكنيسة الإنجيلية، بتوفير الدولة حدا أدنى للمعيشة للمواطنين تواكب المرحلة بعيدا عما يتردد بشأن 1200 جنيه أو غيرها من الأرقام غير الكافية للبسطاء.

وقال لمعى في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، إن مصر لم يعد فيها طبقة متوسطة والمواطنين إما أغنياء أو فقراء ومطحونين، ويجب على الدولة أن توفر حدا أدنى للمعيشة للمواطنين، وليس كما يقال 1200 جنيه، بينما 2500 جنيه بحد متوسط لتوفير حياة كريمة للمواطنين غير القادرين على العمل.

وأضاف أستاذ مقارنة الأديان، أن مبلغ إعانة البطالة أو غير القادرين مرتبط بوجود عمل، وحال توافر عمل يكفل للمواطن حياة كريمة يرفع الدعم عنه، مشيرا إلى أن المواطنين العاملين أقل من سقف 2500 جنيه على الدولة استكمال السقف لضمان حياة كريمة لهما وأسرهم.
واستشهد بما يجري في الولايات المتحدة توفر الإعانة المالية بما يضمن مستوى معيشي جيد للمواطنين، وترفع الإعانة في حالتين أولاها حينما يعمل ويكفل العمل مستوى جيدا للفرد، أو إيجاد الدولة وظيفة للمواطن ويتكاسل عن العمل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى