اخبار مصر سياسة «السادات» يطالب بتشديد إجراءات الفحص الصحي للدواجن المستوردة

اخبار مصر سياسة «السادات» يطالب بتشديد إجراءات الفحص الصحي للدواجن المستوردة
اخبار مصر سياسة «السادات» يطالب بتشديد إجراءات الفحص الصحي للدواجن المستوردة

طالب النائب محمد أنور السادات “رئيس حزب الإصلاح والتنمية“ من وزارتي الزراعة والصحة بضرورة تشديد إجراءات الحجر الصحي لشحنات الدواجن المستوردة من الخارج في الفترة القادمة حفاظا على صحة المواطنين.

 

أوضح السادات أنه يتفهم قرار رئيس الوزراء الأخير بالرفع "المؤقت" للتعريفة الجمركية على شحنات الدواجن المستوردة من الخارج في اطار جهود الحكومة لاحتواء انفلات أسعار الأغذية وخاصة البروتين الحيواني بعد إجراءات تحرير سعر الصرف والصعود الحاد في سعر الدولار وبالتالي أسعار الاعلاف وادوية الدواجن. وحتى لو تم العدول عن هذا القرار تبقى أهمية مراعاة الحفاظ على صحة المواطنين تجاه كل ما هو مستورد.

 

وأضاف السادات أن بعض التجار والمنتجين قد يستغلون هذه الارتفاعات ويبالغون في زيادة السعر النهائي للحوم البيضاء بشكل يضر بمصلحة المواطنين ويزيد من حالة الغضب والمعاناة لديهم. ولكن في المقابل قد يستغل بعض المستوردين منعدمي الضمير اجراء فتح الاستيراد ويقومون بإدخال شحنات فاسدة حتى تباع بأسعار رخيصة وبهذا الشكل فهم لا يضرون فقط صناعة الدواجن المحلية ولكن يتسببون بشكل اعظم في الاضرار بصحة المواطنين.

ولهذا أكد السادات على ضرورة اليقظة التامة والصرامة المطلقة في المراقبة الصحية لشحنات الدواجن المستوردة حتى نعبر هذه الفترة الحرجة بسلام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى