علي جمعة ومنير حنا يزوران الصين ويلتقيان وزير الشئون الدينية

علي جمعة ومنير حنا يزوران الصين ويلتقيان وزير الشئون الدينية
علي جمعة ومنير حنا يزوران الصين ويلتقيان وزير الشئون الدينية
يزور الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، والدكتور منير حنا رئيس أساقفة مصر والشرق الأوسط، جمهورية الصين الشعبية بناء على دعوة من وزارة الشئون الدينية بالصين.

واستقبلهما وزير الشئون الدينية الذي عبر عن سعادته قائلا: "إن هذه هي المرة الأولى التي تستقبل فيها الصين وفدا إسلاميا ومسيحيا مشتركا"، مشيرًا إلى أن علاقة مصر والصين نمت كثيرا وكذلك الصداقة المتميزة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الصين.

وأضاف: "أننا نرحب بالتعاون بين البلدين في كافة المجالات"، مؤكدا تقديره للأزهر الشريف حيث يتم تدريب الطلاب الصينين على التعاليم الدينية التي تتميز بالسماحة والاعتدال".

من جانبه، قال الدكتور على جمعة، إن مصر والصين تربطها صداقة عريقة وقوية، ويقدر تعاون الصين مع مصر خاصة في مجالات التعمير والاقتصاد والعلوم التكنولوجية الحديثة، مؤكدا أن العمل المشترك بين المسلمين والمسيحيين في مصر يعد نموذجا يحتذى به في دول عديدة.

وأشاد الدكتور المطران منير حنا برغبة مصر والصين في إحياء طريق الحرير القديم والذي ربط بين حضارتى مصر والصين وعبر عن أمله أن تساهم هذه الزيارة في بناء الجانب الروحى لطريق الحرير.

يذكر أن وفد من وزارة الشئون الدينية بالصين زار مصر العام الماضى بدعوة من رئيس الأساقفة منير حنا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى