أبو العلا يطالب بتفعيل القانون الخاص بإنشاء «العليا لزراعة الأعضاء»

أبو العلا يطالب بتفعيل القانون الخاص بإنشاء «العليا لزراعة الأعضاء»
أبو العلا يطالب بتفعيل القانون الخاص بإنشاء «العليا لزراعة الأعضاء»
قال النائب أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة 6 أكتوبر والواحات، وكيل لجنة الصحة في البرلمان، إن وزارة الصحة لا بد أن تؤدي دورها في تفعيل القانون 5 لـ2010 في إنشاء اللجنة العليا لزراعة الأعضاء والتي لها ضبطية قضائية وتقوم بمنح التراخيص والموافقات.

جاء ذلك تعليقًا على تحقيق نيابة الأموال العامة العليا، برئاسة المستشار محمد البرولسى، المحامى العام الأول للنيابات، مع أعضاء الشبكة الدولية لتجارة الأعضاء لأكثر من 10 ساعات، وتوجيه الاتهامات ومواجهتهم بتحريات الرقابة الإدارية والأجهزة الأمنية، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية، وحبسهم على ذمة التحقيقات في القضية.

وشدد أبو العلا على ضرورة زيادة الوعي عن طريق الإعلام والمجتمع بالتبرع، عن طريق تبرع بالأعضاء للأقارب، أو التبرع بأعضاء المتوفين.

وأضاف وكيل لجنة الشئون الصحية أن تزايد حالات الاتجار في الأعضاء البشرية، يرجع لعدم تفعيل الجهات الرقابية، والقانون الخاص باللجنة العليا لزراعة الأعضاء البشرية، موضحا أن 95 % من زراعة الأعضاء في العالم تعتمد على الوفيات في حين مصر، تكون 2 % من الاعتماد على الوفيات في زراعة الأعضاء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى