محمد فؤاد: البنك المركزي يملي تعليماته على سوق الصرف

محمد فؤاد: البنك المركزي يملي تعليماته على سوق الصرف
محمد فؤاد: البنك المركزي يملي تعليماته على سوق الصرف
تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، موجها إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بشأن إجراءات سوق الصرف.

وقال فؤاد في بيان صحفي اليوم الخميس، إنه رغم القرار الصادر من البنك المركزي بتحرير سعر الصرف بتاريخ الثالث من نوفمبر الماضي مع رفع أي قيود، إلا أن هناك بعض التعليمات في سوق الصرف التي يتم بثها من خلال البنك المركزي لإملاء التصرفات النقدية، وتشمل استخدام حصيلة العملة الصعبة في تلبية المتطلبات الأساسية، وأن تضع البنوك 50% في الإنتر بنك ثم لها حرية التصرف في الـ 50% المتبقية.

وأشار فؤاد إلى أن مثل تلك السياسات المستترة والتي تتم من خلال تعليمات غير مكتوبة، تتحول إلى مؤثرات في سوق الصرف وتحد من الشفافية المطلوبة في هذه المرحلة الاقتصادية الدقيقة ويترتب على ذلك التأثير على سعر الصرف.

وطالب فؤاد بضرورة أن يلتزم محافظ البنك المركزي بالشفافية الشديدة في إدارة سوق الصرف من أجل إنجاح تلك التجربة، والتي تعتمد بشكل كبير على تنمية الثقة في الإجراءات الجديدة، وطالب بسرعة تحويل الأمر إلى اللجنة الاقتصادية بالبرلمان لمناقشته.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى