الطيب يرأس الاجتماع الدوري لحكماء المسلمين في أبو ظبي

الطيب يرأس الاجتماع الدوري لحكماء المسلمين في أبو ظبي
الطيب يرأس الاجتماع الدوري لحكماء المسلمين في أبو ظبي
يغادر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم الأحد، متجهًا إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وذلك في زيارة تستغرق يومين، ويرأس الاجتماع الدوري التاسع لمجلس حكماء المسلمين.

ويناقش شيخ الأزهر عددًا من قضايا الأمة الإسلامية، كما يستعرض الجهود التي قام بها مجلس الحكماء خلال عام 2016، وخطة عمل المجلس خلال العام المقبل.

ويلقي الطيب كلمة في «القمة العالمية لرئيسات البرلمانات»، والتي تنعقد تحت عنوان «متحدون لصياغة المستقبل» بمشاركة 50 رئيسة برلمان حول العالم والأمين العام للأمم المتحدة، وأكثر من 100 شخصية عالمية، بحضور 400 برلماني من 50 دولة، إضافة إلى 200 قيادة شابة من جميع أنحاء العالم.

وتعقد فعاليات القمة، من اليوم حتى 13 ديسمبر الجاري، وتضم أكبر تجمع نسائي برلماني على مستوى الرؤساء، كما أنها المرة الأولى التي تعقد فيها مثل هذه القمة في منطقة الشرق الأوسط والوطن العربى، برعاية مشتركة بين المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات والاتحاد البرلماني الدولي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى