«المحافظين» يطالب برفع سعر توريد طن القصب لـ 800 جنيه

«المحافظين» يطالب برفع سعر توريد طن القصب لـ 800 جنيه
«المحافظين» يطالب برفع سعر توريد طن القصب لـ 800 جنيه
رفض الدكتور أحمد الشعراوي، أمين شباب الزراعيين بحزب المحافظين، التعنت غير المبرر الذي تتعامل به الحكومة في أزمة مزارعي السكر.

وقال: "إن التعامل غير المدروس من قِبل الحكومة والعشوائية في القرارات يساهم بدرجة كبيرة في توسيع الفجوة بين إنتاج محصول قصب السكر واحتياج السوق المحلية".

وأضاف أمين شباب الزراعيين، أنه يجب على الحكومة أن تكون لديها رؤية وسياسة زراعية واضحة وسريعة لتلبية مطالب المزارعين؛ حتى لا يؤثر ذلك على إنتاجية هذا المحصول الإستراتيجي.

وأوضح أن تكاليف زراعة الفدان ارتفعت من ١٦ ألف جنيه لـ ٢٠ ألف، ناهيك على أن المحصول يظل طيلة عام كامل في الأرض، لذلك فمن المستحيل أن يزرع الفلاح أرضه لفترة طويلة كهذه سعيا لجني ما صرفه فقط.

وأشار "شعراوي"، إلى أن السياسة المتبعة حاليا مع مزارعي القصب تجعلهم يتجهون لزراعة محاصيل أخرى وبالتالي ندمر بأيدينا زراعة القصب في مصر ما سيؤثر تأثيرا واضحا على الأمن الإستراتيجي الغذائي من السكر.

وطالب أمين شباب الزراعيين بحزب المحافظين، الحكومة برفع سعر توريد طن القصب لـ ٨٠٠ جنيه كحد أدنى، وتوفير الأسمدة بأسعار منخفضة، وكذلك تطبيق نظم الري السطحي المطوَّر، فضلًا عن التوسع في زراعات بنجر السكر والاستيفيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى