بالصور.. كنيسة العذراء بدار السلام تحتفل بعيد الميلاد المجيد

بالصور.. كنيسة العذراء بدار السلام تحتفل بعيد الميلاد المجيد
بالصور.. كنيسة العذراء بدار السلام تحتفل بعيد الميلاد المجيد
بدأت قبل قليل، احتفالات عيد الميلاد المجيد في كنيسة العذراء والبابا إثناثيوس بدار السلام، وتم تزيين الكنيسة، ووضع مزود، احتفالا بعيد الميلاد المجيد.

وحرص عدد من أبناء دار السلام، على رأسهم النائب علي عبد العزيز، المسئول عن دائرة دار السلام- على حضور الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، وسط صلوات وتسبحة، بحضور عدد من الآباء الكهنة.

وبدأت في وقت سابق من مساء اليوم، صلاة «العشية»، التي تسبق صلاة قداس عيد الميلاد المجيد، داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وزينت المداخل والأروقة بالورود؛ استعدادا لوصول المحتفلين والمسئولين، وممثلي الرئاسة، والقوات المسلحة والشرطة، وكبار رجال الدولة.

ووصل إلى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية؛ تزامنًا مع بدء صلاة العشية، وقبل بدء قداس عيد الميلاد المجيد: آمنة نصير عضو مجلس النواب، وحلمي النمنم ووزير الثقافة، والسفيرة نبيلة مكرم.

ومن المقرر أن يرأس صلاة قداس عيد الميلاد المجيد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، وعدد من الأساقفة، منهم الأنبا مارتيروس، أسقف عام كنائس شرق السكة الحديد، والأنبا إرميا الأسقف العام، والأنبا يوليوس، الأسقف العام لكنائس مصر القديمة، وآخرون.

كما يستقبل رجال الدولة والشخصيات العامة القمص سرجيوس سرجيوس وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس، ويعاونه الدكتور صموئيل متياس، مسئول مراسم المقر البابوي.

ومن المقرر أن يستقبل البابا المهنئين بالمقر البابوي بالكاتدرائية، صبيحة غد السبت، ومعه طاقم السكرتارية، وبعض من الأساقفة والكهنة ومسئولي المراسم.

وكانت الكاتدرائية تأهبت للاحتفال بوضع مجسم لميلاد المسيح في بيت لحم بفلسطين، وذلك داخل المقر البابوي الذي تزين به، كما وضعت الورود بالكنيسة الكبرى، وأعدت البوابات الخشبية والحواجز الحديدية؛ لتنظيم الدخول للكنيسة.

يذكر أن الكنيسة أعلنت عن ترتيبات حضور قداس عيد الميلاد، وخصصت البوابة الثالثة، المطلة على شارع مستشفى الدمرداش؛ لدخول جميع فئات الشعب، بالدعوات المخصصة لحضور القداس، ولن يسمح بالدخول دون دعوة، مطالبة بالالتزام بتعليمات الجهات الأمنية، وعدم حمل الحقائب الكبيرة أو أكياس المأكولات، واعتذرت الكنيسة في بيانها، عن عدم السماح بدخول السيارات نهائيا، في هذا اليوم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى