مظهر شاهين بعد مصرية الجزيرتين: متخوف من صدام بين القضاء والبرلمان

مظهر شاهين بعد مصرية الجزيرتين: متخوف من صدام بين القضاء والبرلمان
مظهر شاهين بعد مصرية الجزيرتين: متخوف من صدام بين القضاء والبرلمان
أكد الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، أنه ليس مصدوما من حكم المحكمة الإدارية العليا بمصرية جزيرتي تيران وصنافير، معربا عن تخوفه من وقوع صدام مرتقب بين القضاء والبرلمان.

وقال "شاهين"، عبر صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك"، مساء أمس الإثنين: "لست مصدوما من حكم المحكمة الإدارية العليا بمصرية تيران وصنافير كما فسر البعض خطأ، بالعكس أنا مصدوم من المقدمات والنتائج، مصدوم من ردود الأفعال، مصدوم من موقف البعض، مصدوم من التخوين المتبادل، مصدوم من التناول الإعلامي، مصدوم من مسار القضية ككل، مصدوم من محاولات البعض للوقيعة بين مصر والسعودية، مصدوم من ابتعاد العقلاء عن المشهد، مصدوم من صدام مرتقب بين القضاء والبرلمان".

وأضاف: "الوقت وقت العقل، وقت الحكمة، وقت الوحدة المصرية السعودية، ويبقى السؤال من يتحمل مسئولية هذا الوضع الغريب؟ ومن المستفيد؟!"

كانت المحكمة الإدارية العليا، المنعقدة برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، رفضت أمس الإثنين، طعن هيئة قضايا الدولة على حكم القضاء الإداري ببطلان اتفاقية تيران وصنافير، وقضت بتأييد حكم محكمة القضاء الإداري الذي يفيد مصرية جزيرتي تيران وصنافير.

وأصدرت محكمة القضاء الإداري في يونيو الماضي، حكمًا غير نهائي ببطلان الاتفاقية، لكن هيئة قضايا الدولة - وهي الجهة الممثلة للحكومة - طعنت على الحكم أمام المحكمتين الدستورية والإدارية العليا، وقدّمت هيئة قضايا الدولة استشكالين لوقف حكم البطلان أيضًا.

ووقّعت مصر والسعودية - في أبريل الماضي - اتفاقيةً يتم بموجبها نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير بالبحر الأحمر إلى المملكة العربية السعودية.

وأثار توقيع الاتفاقية ردود أفعال معارضة للحكومة، ونظم عدد من النشطاء والقوى السياسية تظاهرات رافضة لها، وأقام عدد من المحامين دعاوى قضائية تطالب ببطلانها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى