الثقافي الأرثوذكسي يرد الجميل بتكريم معالجي حادث البطرسية «تقرير»

الثقافي الأرثوذكسي يرد الجميل بتكريم معالجي حادث البطرسية «تقرير»
الثقافي الأرثوذكسي يرد الجميل بتكريم معالجي حادث البطرسية «تقرير»
نظم المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، مساء اليوم، احتفالية تكريم رئيس جامعة عين شمس والأطباء المشاركين في علاج مصابي حادث الكنيسة البطرسية.

وتحت رعاية البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، والأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، تم تكريم الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس بمناسبة توليه منصب رئاسة الجامعة، وتقديم شكر وعرفان لعدد من الأساتذة والاستشاريين والأطباء المشاركين في علاج مصابي حادث الكنيسة البطرسية.

بدأ الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية تبعه كلمة للدكتور عادل إبراهيم مستشار رئيس المركز لشئون التعليم العالي، الذي أشار إلى أن تكريم الدكتور عبد الوهاب عزت جاء لما قدمه من مجهودات لخدمة المجتمع المصري، فضًلا عن تميزه بالقيادة الحكيمة في كل المناصب التي تقلدها خلال مراحله العمرية وتميزه أيضًا في تخصصه الطبي " الجراحة العامة".

وتخلل الاحتفال عرض فيلم تسجيلي يتضمن صور لآثار الدمار الذي وقع بالكنيسة البطرسية وكذلك صور لكافة مراحل الترميم وصولًا لصور للكنيسة بعد الانتهاء من ترميمها والتي استغرقت أقل من 15 يومًا كما وعدت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ومن جانبه طالب الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي الحضور بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن من الجيش والشرطة وشهداء الكنيسة البطرسية.
وأعرب عن شكره للدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتور محمود المتيني عميد كلية الطب بجامعة عين شمس ولكافة الأساتذة والاستشاريين وطاقم التمريض بمستشفيات جامعة عين شمس على مجهوداتهم المتميزة والفريدة لعلاج حالات حادث الكنيسة البطرسية.

وأضاف الأسقف العام، إنه لولا تدخلهم الفوري في علاج المصابين لزاد عدد الشهداء لما يقرب من 60 شهيدا، حيث تم فتح ما يقرب من 16 غرفة عمليات مع حرص معظم الأساتذة والاستشاريين على التواجد عقب الحادث مباشرة.

وأشار إلى أن الحفل لتكريم عبد الوهاب عزت لتوليه منصب رئيس جامعة عين شمس كان من المقرر عقده يوم 14 ديسمبر الماضي إلا أنه بوقوع حادث الكنيسة البطرسية أدى لتأجيله.

وتابع:" إنه تربطه علاقة قديمة مع الدكتور عبد الوهاب منذ مرحلة الدراسة، مشيرًا إنه رجل عملي وناجح في كل المناصب التي تقلدها والتي كان آخرها منصب نائب رئيس جامعة عين شمس،ووجه الشكر للحضور وللأطباء ولكافة أعضاء المجلس الاستشاري للمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي".

وتحدث الدكتور محمود المتيني عميد كلية طب جامعة عين شمس، معربًا عن امتنانه للأنبا إرميا على تكريمه مع كوكبة من الأطباء، وتابع:"إن هذا الحادث المؤلم لا يزيدنا إلا إصرارا على وحدتنا وترابطنًا جميعًا وإنه مهما حدث سنظل متحدين".

وأعرب الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس عن شكره للتكريم، وقال:" أن أحد الإعلاميين سألنى لماذا يكرم الأطباء على صميم عملهم، وهو بالفعل من صميم عملهم، ولكن يأتي التكريم للذين يعملون بكفاءة فجميع المكرمين قاموا بمجهود عظيم لعلاج المصابين".

مشيًرا إنه مع وصوله للمستشفى للقيام بعمله كجراح وجد إن جميع غرف العمليات مفتوحة والقائمين بالعمليات من الأستاذة ومن يساعدهم من الأستاذة أيضًا وهي حالة فريدة، فضلًا عن تواجد جميع رؤساء الأقسام بالمستشفى والاستشاريين والأطباء دون أن يطلب منهم أحد، وكذلك العاملين بالرغم من أنه يوم إجازة إلاأإنهم حرصوا على الحضور والقيام بعملهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى