«نشاط مكثف للكنيسة» البابا في لقاءات والأساقفة بالتعليم.. تقرير

«نشاط مكثف للكنيسة» البابا في لقاءات والأساقفة بالتعليم.. تقرير
«نشاط مكثف للكنيسة» البابا في لقاءات والأساقفة بالتعليم.. تقرير
استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، الدكتور إلياس الحلبي السكرتير العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط، وذلك بالمقر الباباوي في الإسكندرية.

وتناول اللقاء التعاون في مختلف المجالات بين الكنائس الموجودة في منطقة الشرق الأوسط، وحضر اللقاء الأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه والأنبا إيلاريون الأسقف العام لكنائس قطاع غرب الإسكندرية، والقمص رويس مرقس والقس أنجيلوس إسحق والقس أمونيوس سكرتارية البابا والقس أبرآم إميل سكرتير مجلس كهنة الإسكندرية.

وفى سياق آخر، اختتم الأنبا يواقيم الأسقف العام بإسنا وأرمنت اللقاء الخامس والأخير للمجموعة الأولى لمشروع تطوير التعليم الكنسي "تراث كنيستنا، روح وحياة" بكنيسة الشهيدة الأم دولاجي وأولادها الأربعة بإسنا حيث تم تقديم محاضرة بعنوان: المهارات العشر في دراسة الكتاب المقدس. كما قدم الخدام 6 موضوعات من خلال خمسة مصادر للتعليم.

وفي إطار تنفيذ مشروع تطوير التعليم الكنسي بالقاهرة والإيبارشيات والمقرر انتهاؤه آخر مارس المقبل، تبدأ كنائس شرق المترو لأحياء عين شمس والمطرية وحلمية الزيتون وعزبة النخل والتي يشرف عليها رعويا نيافة الأنبا هرمينا الأسقف العام، فعاليات التدريب على المشروع في الفترة من 13 إلى 15 فبراير المقبل.

وتشارك في التدريب كنائس مارجرجس عين شمس، العذراء درياس، العذراء والملاك بالأباصيري، العذراء والملاك بشارع أحمد عصمت، ومارجرجس منشية التحرير، مارمينا بالألف مسكن، والأمير تادرس بالزيتون.

يذكر أن المشروع الذي وضع له قداسة البابا شعارًا وهو "جَدِّدْ أَيَّامَنَا كَالْقَدِيمِ" يهدف إلى بث الروح الكنسية في التعليم داخلها بتنمية قيادات الخدمة على مهارات استخدام مصادر التعليم الكنسي في التعليم والخدمة الرعوية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى