برلماني: عدم إشراك البرلمان في اختيار الوزراء «انتقاص للنواب»

برلماني: عدم إشراك البرلمان في اختيار الوزراء «انتقاص للنواب»
برلماني: عدم إشراك البرلمان في اختيار الوزراء «انتقاص للنواب»
قال خالد صالح أبو زهاد، عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة بسوهاج، وعضو لجنة الإسكان بالبرلمان: إن كل الأخطاء التي ارتكبتها حكومة شريف إسماعيل وقراراتها العشوائية تحملها أعضاء مجلس النواب أمام الشعب، متسائلا: بعد كل هذا هل ستشرك الحكومة مجلس النواب في اختيار الوزراء وسياستهم اما سيكون عليهم الموافقة فقط.

وقال "أبو زهاد" في تصريح له اليوم الجمعة: إن التعديل الوزاري الذي أعلن عنه شريف إسماعيل يجب أن يكون في سياسات الحكومة قبل أشخاصهم، مؤكدًا أنه بعد كل أزمة لأي وزير يرحل، لا يتحمل أخطاءه إلا النواب.

وطالب "أبو زهاد" بعدم تكرار ما حدث في الموافقة على بيان الحكومة الأول دون تحديد جدول زمني لتنفيذه، مؤكدا أن عدم مشاركة النواب في اختيار الوزراء وسياستهم فيه انتقاص كبير لدور المجلس.

وأشار عضو مجلس النواب إلى ضرورة تكاتف النواب فيما بينهم للاتفاق على الوزراء الذين سيتم تغيرهم وكذلك اختيار الوزراء الجدد وسياستهم، مشيرا إلى أن الشعب المصري يمر بظروف صعبة ولا بد للنواب من دور في الوقوف بجانبهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى