المجلس الإنجيلي يقر الزنا الحكمي سببا لانحلال الزواج

المجلس الإنجيلي يقر الزنا الحكمي سببا لانحلال الزواج
المجلس الإنجيلي يقر الزنا الحكمي سببا لانحلال الزواج
قال القس الدكتور إكرام لمعي، رئيس مجلس الإعلام والنشر بالكنيسة الإنجيلية: إن المجلس الإنجيلي العام ناقش خلال اجتماعه اليوم الأمور المتعلقة بقانون الأحوال الشخصية، واللائحة المتعلقة بالإنجيليين في مسعى للوصول لقانون موحد بين الطوائف.

وأضاف القس لمعى، في تصريح خاص لـ"فيتو"، أن المجلس الإنجيلي سبق أن وافق على وضع بند الفرقة والهجر 5 سنين كسبب لانحلال الزواج إلى جانب عشرة أسباب أخرى.

مؤكدا أن التعديلات التي توافقوا عليها خلال اجتماع اليوم هي أن يكون سبب الطلاق هما تغيير الدين والزنا وما في حكم الزنا(الزنا الحكمى).

وكشف أنه من المرتقب عقد اجتماع لم يحدد موعده لأعضاء المجلس المجلس الملى الرسميين فقط، ومعهم المستشارون القانونيون للطائفة لوضع الصياغة القانونية، والخروج بالتصور الذي ستطرحه الطائفة الإنجيلية حال اجتماعها بالطوائف الأخرى، قبل إرسال التصور للدولة.

وأشار إلى إن الاجتماع لم يتطرق إلى مناقشات أمور الكنائس المغلقة، أو إحصائيات بالكنائس المزمع إعداد تقرير بها لرفعها للجهات المعنية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى