فريدي البياضي: 13 مادة خضعت للتعديل بالقانون الموحد للأحوال الشخصية

فريدي البياضي: 13 مادة خضعت للتعديل بالقانون الموحد للأحوال الشخصية
فريدي البياضي: 13 مادة خضعت للتعديل بالقانون الموحد للأحوال الشخصية
قال الدكتور فريدي البياضي، البرلمانى السابق، عضو المجلس الملى الإنجيلي، إن اجتماع المجلس الإنجيلي العام جاء بمثابة حالة استرشادية حول قانون الأحوال الشخصية الموحد، بحضور رؤساء المذاهب الإنجيلية.

وأضاف البياضي، في تصريحات خاصة لـ" فيتو"، أن الاجتماع الذي عقدا اليوم هو الثانى من نوعه لمناقشة قانون الأحوال الشخصية الموحد، موضحًا أن المناقشات جرت حول تعديلات على لائحة الأرثوذكس لتصبح قانون جامع للكل.

وأوضح عضو المجلس الملى الإنجيلي، أن هناك توافق على قرابة 90% من مسودة الكنيسة الأرثوذكسية للأحوال الشخصية مع إضافة تعديلات لتصبح قانون موحد.

وتابع البياضي:" أنه بعد اجتماعات المجلس الإنجيلي سيطرح الأمر للتصويت بالمجلس الملى كونه صاحب الاختصاص، والتعديلات أدخلت على قرابة 13 مادة وليست تعديلات جوهرية وانما لتتوافق مع الكنائس جميعها وليس الأرثوذكسية فحسب".

وأشار عضو المجلس الملى الإنجيلي، إلى أن الاتجاه العام بالمناقشات كان للتركيز على اعتراف الكنائس بالمذاهب المختلفة الأخرى للكنائس المعترف بها في مصر.

واستطرد البياضى:" التعديل على مشروع القانون الموحد توسع في انحلال الزواج أو التطليق وتوسيع لمفهوم الزنا، وإضافة فكرة الخيانة أو ما في حكم الزنا "الزنا الحكمى" وهى نفس فكرة الأرثوذكسية، وللكنيسة أن تمنح أو تمنع احقية الزواج الثانى للطرفين أو أي منهم".

وأكد عضو المجلس الملى الإنجيلي،أن التعديلات اضيف اليها فكرة انحلال الزواج بالفرقة حال وجودها لمدة 5 سنوات لانحلال الزواج، ويجوز للكنيسة منح الطرف المتضرر تصريح زواج.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى