اخبار مصر سياسة رئيس "نقل البرلمان" عن "التاكسي النهري": "وفد أجنبي قالي ايه العفن ده"

اخبار مصر سياسة رئيس "نقل البرلمان" عن "التاكسي النهري": "وفد أجنبي قالي ايه العفن ده"
اخبار مصر سياسة رئيس "نقل البرلمان" عن "التاكسي النهري": "وفد أجنبي قالي ايه العفن ده"

 ناقشت لجنة النقل والمواصلات برئاسة اللواء سعيد طعيمة رئيس اللجنة استراتيجية الهيئة العامة للنقل فى تطوير النقل النهرى .

من جانبه قال النائب وحيد قرقر إن هيئة النقل النهرى لم تقم بدورها المطلوب على الوجه الأمثل مطالبا بضرورة العمل على رفع منظومة وكفاءة النقل النهرى وتطوير المجرى الملاحى .
فيما أكد اللواء رضا اسماعيل رئيس هيئة النقل النهرى أن الهيئة تستفيد بكافة الخبرات الاوربية والعالمية فى تطوير شبكة النقل النهرى حيث هناك تعاون مع اليونان فى ذلك المجال لافتا الى أنه يوجد دراسة جارى تنفيذها الٱن مع الاتحاد الاوربى وتقوم على التطوير الكلى للنقل النهرى وتفعيل البنية التحتية .


واشار الى ان وزارة النقل حريصة على التعاون مع هولندا فى مجال النقل النهرى نظرا لامكانياتها الكبيرة فى ذلك المجال .
وأضاف انه فيما يتعلق بالتاكسى النهرى اسندت تلك المهمة لشركتين بقرار من رئيس الوزراء وجارى الٱن تخصيص المراسى لهم هنا  قاطعه رئيس اللجنة سعيد طعيمة مطالبا مسئول الهيئة بضرورة تذليل كافة العقبات التى تواجه الشركات المكلفة بتشغيل التاكسى النهرى .

وأضاف :عايزين النيل يرجع زى نيل زمان وتابع :ذات مرة صاحبت وفد اجنبى فى مكان على النيل وعندما رأى التاكسى النهرى القديم فاجأنا قائلا:,ايه العفن اللى ماشى فى النيل ده ...وتابع :بصراحة التاكسيات النهرية عفنة .
فيما أكد رئيس هيئة النقل النهرى أن الهيئة ليس لها ولاية على  نهر النيل حيث تتمتع وزارة الرى بالاشراف الكامل على النهر .


من جانبه طالب النائب نبيل ابوباشا بتحديد جهة موحدة لاصدار تراخيص مركبات النقل النهرى لمواجهة البيروقراطية مشددا على ضرورة تحطيم الروتين ... ونشتغل على نضيف .
وتابع :أنه يجب أن يكون السيطرة على نهر النيل تابع لهيئة النقل النهرى وعقب رئيس الهيئة عى ذلك المطلب اننا كل ما يخصنا فقط هو المجرى الملاحى فقط ولكن طرح النهر الذى يقوم عليها بناء المراسى يتبع وزارة الرى وتتداخل عدة جهات حكومية أخرى فيه لمنح التراخيص .

فيما طالب رئيس اللجنة اللواء سعيد طعيمة بضرورة تطوير الهيئة بكل قوة قائلا : انت معاك ارضية من دهب وحتى الٱن لم نر شيئا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى