بطريرك الكاثوليك معلقا على تنحي «عزيز»: رأس الكنيسة نفسه تقاعد

بطريرك الكاثوليك معلقا على تنحي «عزيز»: رأس الكنيسة نفسه تقاعد
بطريرك الكاثوليك معلقا على تنحي «عزيز»: رأس الكنيسة نفسه تقاعد
علق الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، رئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، على تنحى المطران أنطونيوس عزيز عن الخدمة بمطرانية الجيزة، قائلا: "إن الكنيسة الكاثوليكية لديها قانون كنسي تسير عليه وسينظر السنودس ترتيب أمر مطران الجيزة خلال الفترة المقبلة".

وأضاف بطريرك الكاثوليك في تصريح خاص لـ"فيتو"، أن نظام التقاعد أو ترتيب الخدمات داخل الكنيسة، أمر ليس بجديد فان رأس الكنيسة نفسها البابا بنديكتوس السادس عشر استقيل من منصبه، وفى مصر بطاركة تقاعدوا واستقالوا منهم الأنبا أنطونيوس نجيب والأنبا اسطفانوس.

وأشار إلى أنه حال التنحي أو الاستقالة يكلف مدبرا للرعاية لحين اختيار آخر، ويظل المطران أو البطريرك محتفظا بالصفة الكهنوتية حتى لا يختلط الأمر.

وكانت الكنيسة الكاثوليكية أصدرت بيان نصه "تنحى نيافة الأنبا أنطونيوس عزيز عن خدمة إيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف، وبشغور الإيبارشية، أصبح غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق مدبرًا لها".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى