اخبار مصر سياسة أحمد كمال أبو المجد.. رجل «الإخوان» وكل الأنظمة

اخبار مصر سياسة أحمد كمال أبو المجد.. رجل «الإخوان» وكل الأنظمة
اخبار مصر سياسة أحمد كمال أبو المجد.. رجل «الإخوان» وكل الأنظمة
"سقط بسقوط الإخوان".. لعل هذه المقولة الأنسب التي تطلق علي الدكتور أحمد كمال أبو المجد الذي كانت تعتبره الإخوان احد ابرز مفكريها، والذي دائما ما كانت تصفة وسائل الاعلام التابعة للإخوان بـ«المفكر الإسلامي».
بدأ أبو لمجد بالظهور عقب ثورة يناير وسطع نجمه كأحد رموز الثورة، رغم أنه كام من المحسويسن على نظام مبارك، ومع لعب أبو المجد دورًا كبيرًا عقب وصول الإخوان المسلمين لسدة الحكم في مصر في منتصف العام 2012، حيث التقى الرئيس المعزول محمد مرسي اكثر من مرة وتم تعيين نجله "وائل" سفيرًا لمصر بكندا، وبعد ثورة 30 يونيو وكنوع من رد الجميل رفع وائل وأبو المجد دعوى قضائية في الخارج يتهمان فيها الرئيس السيسي بالانقلاب على الشرعية ويطالبون بمحاكمته دوليًا... وتم نشر هذا في صحيفة «صنداي تليجراف» بلندن.
كمال أبو المجد هو أحد الأصدقاء المقربين جدًا من مهدي عاكف، مرشد الإخوان السابق، ومن يتولى عمليات المصالحة مع الجماعة الإرهابية الآن، وعقب 30 ينونيو التقي كاثرين أشتون التي قامت بتكليف أحمد كمال أبو المجد بالتعاون مع البرادعي لإعادة الاخوان للحكم من جديد، وتكليف طاهر حلمي بمراقبة الأوضاع والدعوة للمصالحة مع الإخوان للتمهيد لعودتهم للسلطة من جديد.

يحمل على كاهله ٨٥ عامًا قضاها متقلبًا بين الأنظمة، لم يضبط فى أى وقت متلبسًا بموقف سياسى أو فكرى، ومن هنا كان خادمًا للجميع، بدأها ناصريًا بعضوية منظمة الشباب الاشتراكى، قبل أن تلقى به «صراعات السلطة» إلى «السجن الحربى»، ليعود نجمه مرة أخرى مع أنور السادات، أمينًا عامًا لمنظمة الشباب، ثم وزيرًا للشباب والإعلام.
ابتعد قليلًا فى بدايات عهد «مبارك»، وما لبث أن عاد فى «زى حقوقى» نائبًا لرئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان السيد بطرس غالى، ومن بوابة صهره الناشر إبراهيم المعلم دخل إلى «حرملك السيدة الأولى».
اقترب من «الإخوان» حينما أمسكوا السلطة فاختاروه بصحبة صهره عضوًا فى «جبهة الضمير»، التى ضمت شخصيات موالية للجماعة، بينها سيف عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية، ومحمد محسوب، الوزير السابق، والصحفى وائل قنديل، لتشكيل «حائط صد» فى مواجهة «جبهة الإنقاذ»، أكبر كيان معارض لنظام الجماعة، واختير عضوًا فى الجمعية التأسيسية لوضع الدستور فى المرتين، وعينه الرئيس المعزول محمد مرسى بمجلس الشورى، إلا أنه اعتذر عن «المكافأة» متعللًا بـ«دوره التوافقى».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى