اخبار مصر سياسة «المحامين»: 500 خريج تقدموا للكشف الطبي للقيد في النقابة

اخبار مصر سياسة «المحامين»: 500 خريج تقدموا للكشف الطبي للقيد في النقابة
اخبار مصر سياسة «المحامين»: 500 خريج تقدموا للكشف الطبي للقيد في النقابة

 

 

 

قال عبدالجواد أحمد، عضو مجلس نقابة المحامين ،  أن مصلحة الطب الشرعي قد إنتهت من كافة إجراءات الكشف الطبى على المحامين الخريجين الجدد والذين تقدموا للقيد ، وتم إرسال النتائج وكشوف أسماء اللائقين بشكل مباشر إلى لجنة القبول بالنقابة العامة  .

 

واضاف عبدالجواد فى تصريحات صحفية إلى انه تم إكتشاف حوالي 10 متقدمين غير لائقين صحيا ونفسيا ، بالإضافة إلى إعادة اجراء الكشف لحوالي ٢٠ متقدماً.

 

 واوضح أحمد أن لجنة القبول ستقوم بإستكمال الشروط اللازمة لقيد اللائقين ، وتحديد موعد جلسة حلف اليمين خلال فبراير الجارى ، مشدداً على إجراء الكشف على كافة المتقدمين مستقبلاً حرصاً على إختيار أفضل العناصر للمهنة .

 

الجدير بالذكر تقدم 500 محامى من الخريجين الجدد خلال شهر يناير الماضى لإجراء الكشف الطبي الخاص بالمتقدمين للقيد لأول مرة بنقابة المحامين ، والذي تتولي بمقتضاه مصلحة الطب الشرعي على مستوي الجمهورية فى إطار البروتوكول الموقع مع النقابة العامة.

 

وكان النقيب العام سامح عاشور،  قد أكد على ضرورة هذه الإجراءات لإختيار أفضل العناصر لمهنة المحاماة والتى لا تقل بأى حال عن وظيفة النيابة العامة، وذلك عقب توقيع  البروتوكول  الخاص بإجراء الكشف الطبي للخريجين الجدد المتقدمين للقيد بالجداول ،  بين نقابة المحامين ووزارة العدل ورئاسة مصلحة الطب الشرعي ، والموقع  من المستشار عمر مروان ورئيس مصلحة الطب الشرعي هشام عبد الحميد .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى