اخبار مصر سياسة اللجنة المشرفة على انتخابات «الصحفيين» تستبعد ٣ مرشحين

اخبار مصر سياسة اللجنة المشرفة على انتخابات «الصحفيين» تستبعد ٣ مرشحين
اخبار مصر سياسة اللجنة المشرفة على انتخابات «الصحفيين» تستبعد ٣ مرشحين
أغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لمجلس نقابة الصحفيين باب الطعون والتنازلات اليوم .

وقال ابوالسعود محمد عضو مجلس نقابة الصحفيين ،وعضو اللجنة المشرفة على الانتخابات ان اللجنة استبعدت الزميل حسن القبانى المرشح على عضوية المجلس ،كما استبعدت عمرو الكاشف لعدم انطباق سن الترشح عليه ،وهو يجب ان يكون قد مر على عضوية المشتغلين ٣سنوات ولم يتوافر هذا الشرط .

من جانب اخر تقدم محمد العزاوى نائب رئيس تحرير الجمهورية بطلب إلى اللجنة المشرفة عن انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين للتنازل عن الترشح ،وذلك قبل إغلاق اللجنة باب تلقى الطعون والتنازلات فى اليوم الأخير .

واعلن العزاوى عقب الانتهاء من تقديم التنازل ،انه تنازل عن الترشح لمنح فرصة للزملاء لتحقيق طموحاتهم وفى نفس الوقت رصدت خوض المنافسة عددا كبيرا من دار التحرير مما ينتج عنه تفتيت الأصوات وتبديد الجهود".

قال سيد ابوزيد المستشار القانونى لنقابة الصحفيين وعضو اللجنة المشرفة على الانتخابات ان اللجنة استبعدت الصحفى حسن القبانى المرشح على عضوية المجلس فى الانتخابات المقرر إجراؤها ٣ مارس المقبل ،لانه محبوس احتياطياً ،وكان لابد ان ينتقل موثق من الشهر العقارى الى السجن لتوثيق طلب الترشح .

واوضح ابوزيد فى تصريحات خاصة انه بناء على الفقرة " ب" من المادة ٧ من قانون نقابة الصحفيين تم استبعاد الصحفى حسن القبانى ، وكان من الواجب على زوجته نقل موثق من الشهر العقارى الى السجن المحتجز به وتوثيق توقيعك على طلب الترشح أمام مأمور السجن .

من جانب اخر قررت اللجنة المشرفة برئاسة خالد ميرى حفظ شكوى ضد اختراق الدعاية الانتخابية ،وطعنين ضد هشام يونس ومحمد سعد عبدالحفيظ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى