اخبار مصر سياسة مجلس «ساويرس» VS جبهة «خليل».. مواجهة «الباكي» و«المتمرد» على زعامة «المصريين الأحرار»

اخبار مصر سياسة مجلس «ساويرس» VS جبهة «خليل».. مواجهة «الباكي» و«المتمرد» على زعامة «المصريين الأحرار»
اخبار مصر سياسة مجلس «ساويرس» VS جبهة «خليل».. مواجهة «الباكي» و«المتمرد» على زعامة «المصريين الأحرار»
مواجهة من العيار الثقيل نظمتها «جورنال مصر» بين صلاح فضل، رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار المحسوب على جبهة نجيب ساويرس مؤسس الحزب، وعصام خليل، رئيس الحزب، قائد الجبهة التي أقصت مجلس الأمناء عن الحزب، حيث أشهر كل منهما أسلحته في وجه آخر وتبادلا الاتهامات المتعلقة بـ«تضييع أصول الديمقراطية والحياة الحزبية» والعمل للمصلحة الشخصية.


صلاح فضل: مجموعة «خليل» انحرفت عن مسار الحزب الديمقراطي وانقلبت على مجلس الامناء


قال صلاح فضل، رئيس مجلس الامناء إنه لا سيبل للديمقراطية في أي دولة الا عن طريق الاحزاب السياسية، وان ما حدث في حزب المصريين الاحرار خلال الفترة المالضية من جانب عصام خليل ومجموعة النواب التي ساعدته في الانقلاب علي شرعية مجلس الامناء يتعارض مع كل المفاهيم الديمقراطية مشيرا إلى انه ليس صحيح ان مجلس الامناء كان له اطماع سياسية في تولي أي منصب سياسي ولكن كان هدفه هو تصحيح مسار الحزب اذا انحرف عن قواعدة وهو ما حدث مع مجموعة "خليل". 


واضاف "فضل" في تصريحات لـ"جورنال مصر"، أن مجلس الامناء طلب من الحزب تأجيل اجراء أي تعديل في اللائحة لحين اجراء الانتخابات التي ستجري في شهر ماس القادم ولكن أسروا بشكل غير مفهوم علي اجراء التعديلات في المؤتمر العام الاخير بشكل غير مفهوم الامر الذي عكس النية الخبيثة لهذه المجموعة للانقلاب علي الحزب وعلي مؤسسه المهندس نجيب ساويرس.


وتابع أن مطالب مجلس الامناء حتى هذه اللحظة هي إلغاء جميع القرارات التي اتخذت في المؤتمر العام الذي عقد في شهر ديسمبر الماضي، والعودة مرة اخري إلى الطريق الديمقراطي والاحتكام إلى قواعد الحزب واعضاء الجمعية العمومية، وعن تحويل ساويرس إلى لجنة الانضباط الحزبي قال أن هذا الاجراء حلقة جديدة من مسلسل العبث بالحزب وقياداته ولا يمكن السكوت عن هذه القرارات العبثية. 


وأشار إلى أن مجلس الامناء مستمر في مهام عمله، وسيتخذ كافة الطرق القانونية سواء باللجوء للجنة شئون الاحزاب او الاحتكام للقضاء لاثبات ان ما حدث يتعارض مع قانون الاحزاب واللائحة الداخلية للحزب.


كما اضاف ان الخلاف ليس شخصيا او عبر ساويرس وعصام خليل ولكن كان دفعا عن مبادئ الحزب ومبادئ الديمقراطية حيث ان مجلس الامناء قرر من اللحظة الاولي ان يكون هم الحكماء في الحزب ويكون الجهة القضائية التي تفصل أي خلال او نزاع 


واختتم تصريحات قائلًا: «هناك محاولات من عدد من الجهات للعبث بحزب المصريين الاحرار ودخوله في نفق مظلم من الصراعات الداخلية لذلك نعمل علي اعادة الحزب إلى مسارة الديمقراطي بالقانون».


عصام خليل: مجموعة «ساويرس» نصبت نفسها وصية على الحزب ووجهته لمعارضة الجيش والشرطة

قال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الاحرار أن مجلس الأمناء انحل بقرار ديمقراطي وفقا لطلب قدم من 205 عضو بالحزب، وبناء عليه كانت قرارات الجمعية العمومية بحله حيث انه كان بمثابة عقبة في طريق عمل الحزب، مشيرًا إلى أن هذه المجموعة "مجلس الامناء" كانت تعمل علي فرض وصياتها على عمل الحزب وتوجيه عمل نواب الحزب للعمل بشكل معارض لسياسيات الدولة الامرالذي تم رفضه.


وأضاف خليل "مجلس الامناء"، صفحة وانتهت من حياة الصرييين الاحرار وبدأت الان مرحلة جديدة لتدشين حزب قوي يعمل علي التواصل مع المواطن وحل مشكلاته وتوصيل صوته للمسئولين بجانب أن الحزب امامه تحدٍ جديد بخوض الانتخابات المحلية وتدريب شباب الحزب التي ستخوض الانتخابات تحت راية الحزب سواء عن طريق اختيار افضل العناصر الشبابية او عن طريق تدريب وتأهيل هذه الشباب. 


وعن تحويل ساويرس إلى لجنة الانضباط، قال: «هذا عمل اللجنة وهي من قرارت هذا الاجراء، أنه تمتلك حق تحويل رئيس الحزب شخصيا إلى التحقيق ومن الممكن ان تفصل هذه اللجنة رئيس الحزب او أي عضو اخر بما فيه نجيب ساويرس». 


وتابع أن ساويرس حاول السيطرة على الحزب عبر منع التمويلات عنه، ورغم ذلك لم يتأثر الحزب، واستطاع توفير موارده المالية حتى بعد سحب المقر استطاعت قيادات الحزب توفير الموارد المالية ولم يلاحظ أي عضو انقطاع التمويل، وبالفعل تم استكمال التمويل واختيار مقر جديد للحزب حتى نثبت ان المصريين الاحرار حزب لا يلوى ذراعه. 


وعن اعتراض ساويرس علي اختيار علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان بالحزب، أوضح أن الاختيار تم وفقًا لانتخابات حره سواء اختياره كنائب برلمان أو عبر اختياره كرئيس للجنة، ولكن يبدوا ان هناك اعتراض من جانب ساويرس على كل ما يتعلق بالجيش والشرطة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى