اخبار مصر سياسة مارجريت عازر لوزير التعليم: أولياء الأمور والطلاب متخوفين من «البوكليت»

اخبار مصر سياسة مارجريت عازر لوزير التعليم: أولياء الأمور والطلاب متخوفين من «البوكليت»
اخبار مصر سياسة مارجريت عازر لوزير التعليم: أولياء الأمور والطلاب متخوفين من «البوكليت»
 

طالبت النائبة مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الانسان  الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مراعاة عدم كثرة  الأسئلة فى " نظام البوكليت " الذى يتم تطبيقه هذا العام على طلاب الثانوية العامة  ، مشيرة إلى أن عدد كبير من أولياء الأمور وأبناؤنا الطلاب بتخوفون من كثرة عدد الاسئلة وضيق الوقت المخصص للإجابة وضيق المساحة على كل سؤال فى كراسة الإجابة طبقاً  لما جاء فى نموذجى الوزارة التجريبى " الأول والثانى " .

وأشارت " مارجريت عازر " إلى مادة اللغة العربية التى كان يأتى الامتحان فيها متضمناً عدد من الأسئلة الاختيارية فى " القراءة والنصوص "  للتخفيف عن الطلاب ، أم الآن فى نظام البوكليت أصبح لا يوجد أية أسئلة اختيارية أو مقالية وزاد عدد الأسئلة فى مادة اللغة العربية والمواد العلمية الأخرى مقارنة بالأعوام السابقة ، متساءلة عن موقف الاسئلة التى كانت اختيارية وتسهل على الطلاب .

أما بالنسبة للتعليم الفنى فاقترحت النائبة " مارجريت عازر " عمل بروتوكولات مع وزارة الصناعة ومراكز التدريب المهنى ورجال الأعمال لتدريب الطلاب عملياً أثناء الدراسة بمعدل ثلاثة أيام فى المدرسة على المواد الأكاديمية ، وثلاثة أيام فى مواقع العمل الفعلى على المهن التى تتماشى مع سوق العصر حتى يتخرج الطالب مؤهل للعمل حسب احتياجات السوق .

كما اقترحت " مارجريت عازر " تفعيل نظام التابلت المحمل بالمناهج الدراسية المتطورة التى تواكب متغيرات العصر التكنولوجى وتوزيعه على الطلاب حتى لا يحمل الطلاب شنطة مليئة بالكتب التى تقوص الظهر دون فائدة .

وطالبت " النائبة مارجريت عازر " وزير التربية والتعليم طمأنة طلاب الثانوية العامة ومراعاة كافة السلبيات التى هى مثار شكوى فى ضوء تطبيق النظام الجديد " البوكليت " حتى لا يتوتر أبناؤها الطلاب ، حيث أن كل أسرة لها طالب ثانوية عامة متوترون من غير شئ بدخول نظام جديد حتى ولو كان سهلاً ، إلى جانب تطوير منظومة التعليم الفنى لتتواكب مع سوق العصر الحديث .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى